Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

قال أهل العلم: يشرع للمضحي أن يتصدق وأن يأكل، وله أن يدخر، لقوله عليه الصلاة والسلام: فكلوا وتصدقوا وادخروا. أخرجه مسلم. وقال بعضهم: يستحب أن يهدي منها والادخار جائز، والصحيح أن الصدقة منها واجبة ولو بالقليل .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
نيجيريا: تخْريجُ الدُّفْعَةِ السِّتِّينَ مِن المدرسة السَّلفيَّة بجنوب البلاد ومحاضرة في فقه التوحيد والصلاة

أعلنت مؤسَّسةُ "الهِدَاية الإسلاميَّة للدَّعوة والمشاريع الخيريَّة" عن محاضَرةٍ دينيَّةٍ بمنطقة "أولمبي"، بولاية "أوغن" النيجيرية، للدَّاعية الإسلاميِّ الشيخِ عادلِ الشَّعراويِّ، وتأتي المحاضَرةُ تحت عنوان: "فِقْه التَّوحيدِ والصَّلاة"، وذلك الأحد الموافق 22 شوال سنة 1438 هـ

 ويرغب عددٌ كبيرٌ مِن الرِّجال والنِّساء المسلمين في حُضُور تلك المحاضرة؛ لرغبتهم في التَّفَقُّهِ في أمورِ الدِّين الإسلاميِّ، وفي أحد أهمِّ أركانه - الصَّلاة - ولمعرفة ماهيَّة التَّوحيد الَّذي يتعلَّق بمعرفة الله عزَّ وجلَّ، وما يجب له مِن صِفاتٍ، بالإضافة إلى ما يتعلَّق بأمورِ النُّبُوَّةِ والآخِرة.

 وجديرٌ بالذِّكْر: أنَّ "مُؤسَّسة الهداية الإسلاميَّة للدَّعوة والمشاريع الخيريَّة" تقُوم بالعَديد مِن المشاريع والأعمال الخيريَّة، الَّتي تخدم الفقراء والمحتاجين مِن مُسْلمي نيجيريا، وذلك بالإضافة إلى دورها الدَّعويِّ الَّذي يهدف إلى هداية النَّاس، وإرشادهم إلى طريق الاسْتِقامة.

تخْريجُ الدُّفْعَةِ السِّتِّينَ مِن المدرسة السَّلفيَّة بجنوب البلاد

 وكان قد أُعلَن في نيجيريا مؤخراً عن تخريج الدُّفعة السِّتِّين مِن المدرسة السَّلفيَّة بجنوب نيجيريا، لِيَبْلُغ عددُ الدُّفعةِ الجديدةِ حوالي 1500 طالب وطالبة.

 هذا وقد أقامَتِ المدرسةُ السَّلفيَّةُ حفلًا للخريجين والخريجات، طالبوا خلاله ببناء مسجدٍ جديدٍ للمدرسة؛ حيث إنَّ المسجد الَّذي يُصَلُّون فيه قديمٌ صغيرٌ.

 يُذكر: أنَّ المدرسة السَّلفيَّة بجنوب نيجيريا تهدف إلى محاربة الكُفر والبِدَعِ المنتشرة؛ لذلك تقُوم المدرسةُ بتعليم وتخريج العديد مِن الطُّلاب والطَّالبات لتحقيق هذا الهدف.

رابط الموضوع:

http://www.alukah.net/world_muslims/0/118254/#ixzz4nHfEuj1J

http://www.alukah.net/world_muslims/0/118255/#ixzz4nHf47sO0