Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: كلمتان حبيبتان إلى الرحمن خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم. متفق عليه، وبه ختم البخاري كتابه "الصحيح" كما أنه افتتحه بحديث "إنما الأعمال بالنيات" .                                           

  -كان من هديه (صلى الله عليه وسلم) في عيد الفطر: أنه لا يغدو إلى صلاة العيد حتى يأكل تمرات ويأكلهن وترا، ويخرج إلى المصلى فيصلي ركعتين بغير أذان ولا إقامة، ثم يخطب في الناس فيعظهم ويذكرهم، وكان يذهب إلى المصلى من طريق ويرجع من طريق آخر .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
أستراليا: افتتاح "وقف الوالدين" بمدينة سيدني

افتَتحَ عددٌ مِن الدُّعاة وأئمَّةِ المساجدِ، وبعضُ كِبَارِ الشَّخصيَّاتِ بمدينةِ سيدني "وقف الوالدين" التَّابعَ لأوقافِ استراليا، وذلك في حفلٍ كبيرٍ حضَرَه الكثيرُ مِن عامَّة المسلمين الاستراليين، وغيرهم مِن الجالياتِ المسْلمة.

 ويُعتبَر هذا الوَقْفُ مبنًى مكوَّنًا مِن طابقٍ أرضيٍّ، وأربعةِ طوابقَ أُخْرَى، تَمَّ تخصيصُ بعضِها كقاعةٍ لإقامةِ الصَّلواتِ، وأخْرى متعدِّدة الخدماتِ، بالإضافة إلى طابقٍ مخصَّصٍ لكليَّةٍ شرعيَّةٍ لتدريس الموادِّ الفقهيَّةٍ، وعلومِ الحديثِ، وتفسيرِ القرآنِ.

 وجديرٌ بالذِّكْر: أنَّ هناك الكثير مِن المشاريع الخيريَّة، الَّتي يتبرَّع بها العديدُ مِن رجالِ الأعمالِ المسلمين، والعديدُ مِن العُلماء والدُّعاة الَّذين يَسْعَوْن إلى تقديم كافَّة الخدماتِ الممكنة، الَّتي يحتاجها المُسْلمُ في حياته اليوميَّة، بالإضافة إلى تقديم الصُّورة الحقيقيَّة عن الإسلام لغير المسلمين.

رابط الموضوع: http://www.alukah.net/world_muslims/0/118383/#ixzz4nHhOXv7I