Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

تعجيل الإفطار والصلاة:

عن أبي عطية قال: دخلت أنا ومسروق على عائشة فقلنا: يا أم المؤمنين رجلان من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحدهما يعجل الإفطار ويعجل الصلاة والآخر يؤخر الإفطار ويؤخر الصلاة. قالت: أيهما الذي يعجل الإفطار ويعجل الصلاة؟ قال قلنا عبدالله يعني ابن مسعود. قالت: كذلك كان يصنع رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه مسلم

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
الصين تحظر استخدام الكلمات المناهضة للإسلام عبر وسائل الإعلام الاجتماعية

قامَت السلطاتُ الصينيةُ بحظْر استخدامِ الكلماتِ "المعادية للإسلام" على وسائل الإعلام الاجتماعية، في محاولةٍ منها للحدِّ مِن خطاب الكراهية عبْر الإنترنت تجاه المسلمين، ولوضع قاعدةٍ وطنيَّةٍ أساسيةٍ لِصالحِ الأقلِّيَّات المسلمة؛ مِن أجْل تعزيز الوحدة الوطنية في البلاد - على حد قولهم.

 هذا وقد حَظَرَتْ مدوَّنةُ "weibo" الصينيةُ نَشْر العباراتِ التي لا تحترم المسلمين، بالإضافة إلى حظْر العبارات التشهيرية والإهانات والسخرية.

 وصرَّح "شيونغ كونكسين" الأستاذ بجامعة "مينزو" في "بكين"؛ "بأنه من الضروري إزالةُ عباراتِ التمييز المنحازة ضدَّ المسلمين، وذلك لمنْع تفاقُم الكراهية على الانترنت؛ لأن هذه العبارات تعوق الانسجامَ الدينيَّ، والوحدةَ العرقية".

 وتابع "شيونغ كونكسين": إن هذه السياسات الجديدة للسلطات الصينية لا تحدُّ مِن حرية التعبير لدى الناس؛ بل إنها تُعَزِّز التنوُّعَ العرقيَّ، والوئامَ الاجتماعيَّ على المدى الطويل.

 يُذكر: أن الصين سمحَت لـ 12800 مسلمٍ بالسفر إلى الحجِّ هذا العام، وذلك قبل أن تضْمن للمسلمين الاحتفال بعيد الفطر في الشوارع؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/120813/#ixzz4tnNK8zEE