Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

- فبهداهم اقتده:
صام النبي (صلى الله عليه وسلم) يوم عاشوراء اقتداء بأخيه موسى (عليه الصلاة والسلام)، فقيل له: إن هذا يوم تعظمه اليهود والنصارى؟ قال: (فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع) فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله  صلى الله عليه وسلم. رواه مسلم. فجمع هذا الحديث بين مقصدين: الاقتداء بالأنبياء المنعم عليهم، ومخالفة سبيل المغضوب عليهم والضالين .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
المسجد النبوي: صلاة الفروض والجُمَع يصليها الإمام في محراب الروضة الشريفة

نظراً لما تحقق ولله الحمد من خلال تجربة تطبيق نقل صلاة الإمام  إلى المِحْراب النبوي في الروضة الشريفة وإفساح المجال بعد صلاة الفريضة للراغبين بالسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه - رضي الله عنهما - بالدخول من باب السلام مروراً بالمواجهة الشريفة وأداء السلام ثم الخروج من باب البقيع ، ولما في ذلك من تيسير وتسهيل سُر به مرتادي مقدمة المسجد النبوي فإنه تقرر صلاة الإمام في محراب الروضة لجميع صلاة الفروض والجمع من صلاة ظهر يوم  الأحد الموافق ٢٠/ ٤ / ١٤٣٩ هـ .

وتشكر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقوة أمن المسجد النبوي  جميع الجهات  التي ساهمت في إنجاح تلك الدراسة طيلة الأيام السابقة وما تحقق هذا النجاح إلى بفضل الله تعالى ثم التوجيهات السديدة من ولاة الأمر - حفظهم الله-.

المصدر/

https://www.gph.gov.sa/ar-sa/Pages/news-details.aspx?nID=33543