Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

 -          (رحمته بالصغار) ليس للصغير غنى عن الرحمة لا سيما رحمة والديه، إذا رأى أماراتها سكنت نفسه، وإذا افتقدها حزن وانزوى ودمعت عينه، وقد كان (صلى الله عليه وسلم) يفيض شفقة ورحمة، وكان للصغار من رحمته أوفرُ نصيب، فعن أبي هريرة (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قبل الحسن بن علي بن أبي طالب، ابن بنته فاطمة (رضي الله عنهم جميعاً)، وعنده الأقرع بن حابس، فقال الأقرع: إن لي عشرة من الولد ما قبلت منهم أحداً، فنظر إليه رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ثم قال: ((من لا يرحم لا يرحم)). متفق عليه.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
إسبانيا: دورة تعليمية للمسلمين الجدد عبر تطبيق "واتساب"

أَطْلَقَ معهدُ "أليف" الإسلاميُّ في إسبانيا خدمةً مجَّانيَّةً، عَبْرَ تطبيقِ التواصُل الاجتماعيِّ "واتساب"، للمسلمين الجُدُدِ الناطقين باللغة الإسبانية، وهي عبارةٌ عن دورةٍ في الدِّراسات الإسلاميَّةِ؛ للتعريفِ بتعاليم الإسلام.

 وقد اشترَك في تلك الخدمةِ حوالي 1200 مشتركٍ مِن الرجالِ والنساءِ، وسيتمُّ إرسالُ الموادِّ التعليميَّةِ يوميًّا مِن خلالِ قائمتينِ: واحدة للرِّجال، والأخرى للنِّساء.

 وتأتي هذه الفكرة لِتوفير كافَّةِ المعلوماتِ والدُّرُوسِ التعليميَّة لِلمسلِمِين الجُدُدِ، ولمساعدتهم في فهم تعاليم الإسلام، ومعرفة كيفيَّة أداء العبادات؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/122955/#ixzz55PtrA6Sk