Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          الوضوء في البرد:

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطا إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة، فذلكم الرباط. رواه مسلم. قال الباجي: ومن المكاره شدة برد، وعلة جسم، وقلة ماء، وحاجة إلى النوم، وعجلة إلى أمر مهم، وغير ذلك.  

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
مكة المكرمة: بدء مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما للطالبات

مكة المكرمة - واس :

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة التوعية الإسلامية اليوم, مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما " تدبر " في مجال الحديث والسيرة النبوية على مستوى الإدارة للعام الدراسي الحالي 1438/ 1439هـ , بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة آمنة الغامدي, ومشاركة 98 متسابقة وذلك في مركز نوافذ المعرفة بمكة المكرمة .

وأوضحت مديرة الإدارة مها قماش أن المسابقة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تعتبر إحدى المسابقات الوزارية التي تُعنى بحفظ سنة المصطفى صل الله عليه وسلم والإلمام بسيرته وتشمل مجال الحديث النبوي على ستة فروع, فيما يخص الطالبات وأربعة فروع تخص الموظفات, أما مجال السيرة النبوية يشتمل على ثلاثة فروع تخص الطالبات فقط, لافتة الانتباه إلى أنه تم تخصيص اليوم الأول لاختبار فروع الحديث النبوي الشريف من الصفوف " الثالث والرابع والخامس والسادس", وتخصيص اليوم الثاني لاختبار الفرعين الأول والثاني للحديث الشريف بالإضافة لفروع المعلمات الأربع فيما خصص اليوم الثالث لاختبار السيرة النبوية بفروعها الثلاث ( الأول والثاني والثالث) للطالبات .

واستهل برنامج المسابقة بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم الاستماع إلى نماذج من قراءات المتسابقات فمسيرة الطالبات المتسابقات تخلل ذلك أوبريت بعنوان " أحبك يا رسول الله ".

ثم بدأت فعاليات المسابقة بين الطالبات التي هدفت إلى زرع التنافس على حفظ سنة رسول الله صل الله عليه وسلم من خلال ربط الطالبات والموظفات بالسنّة النبوية وتشجيعهن على العناية بها وحفظها وتطبيقها مع شغل وقت الطالبات بما يفيدهن دينياً وعلمياً وأخلاقياً بالإضافة إلى إعداد جيل يُنشئ على حب النبي صل الله عليه وسلم مع شحذ الهمم وتنمية روح المنافسة الشريفة النافعة في الميدان التربوي.

// انتهى //

15:06ت م 

04 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 20 فبراير 2018 م

المصدر : وكالة الأنباء السعودية

www.spa.gov.sa/1722894