Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          وصف ابن عباس خطبة النبي صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء فقال: (لم يخطب خطبتكم هذه ولكن لم يزل في الدعاء والتضرع والتكبير). وخرج عمر يستسقي فما زاد على الاستغفار، ثم قال: لقد طلبت المطر بمجاديح السماء التي يستنزل بها المطر، وقرأ: (استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا). فمن السنة: تقصير الخطبة، والاقتصار على موضوعها والاكثار من الدعاء والثناء.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
الطائف: أكثر من 100 متسابقة يتنافسن في تصفيات مسابقة وزارة التعليم للقرآن والسنة وعلومهما

الطائف - واس:

شهدت مساعدة مدير عام التعليم بالطائف للشؤون التعليمية مها الزايدي، اليوم، وبحضور مديرة إدارة التوعية الإسلامية فاطمة حمدي وعدد من القيادات التعليمية، مرحلة تصفيات ما قبل الختام لمسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها "تدبر"، التي تضم (11) فرعاً ، وتشمل مشاركات من طالبات التعليم العام، وطالبات تحفيظ القرآن، والمعلمات، والموظفات، ولكل فئة فروع حسب منهج المسابقة.

ووقفت الزايدي على سير أعمال لجان التحكيم المسابقة، حيث شهدت التصفيات تنافس 113 متسابقة، حيث تستمر فعاليات المسابقة إلى يوم الأربعاء المقبل في المدرسة الأهلية الأولى لتحفيظ القرآن حسب الفروع المحددة لكل يوم .

وتأتي المسابقة بهدف ربط المتسابقين بكتاب الله والسنّة النبوية الشريفة، وتشجيعهم على العناية بهما والعمل على تطبيقهما، وتحقيق الارتقاء بتعليم القرآن الكريم والفهم المتعمق لمعانيه وعلومه وحفظ السنة النبوية وعلومها .

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

www.spa.gov.sa/1727445

10 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 26 فبراير 2018 م