Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

 -         (صلاته) عن حذيفة رضي الله عنه قال كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  إذا حزبه أمر صلى. رواه أبو داود، وحسنه ابن حجر. ومعنى "حزبه أمر" أي نزل به هم أو أصابه غم، وهذا مصداق قوله تعالى: (واستعينوا بالصبر والصلاة) .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

مارس 2012

من أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم

العفو من صفات الجمال والكمال الخُلقي، ولنبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ النصيب الأوفى منه، إذ كان أحسن الناس عفواً، وألطفهم عشرة، يعفو عن المسيء، ويصفح عن المخطئ، وقد امتدحه الله على أخلاقه كلها فقال: { وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ } (القلم:4).. وعلى الرغم من تعدد أشكال الأذى البدني والنفسي الذي تعرض له النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلا أنه ضرب المثل الأعلى في العفو،وكانت حياته وسيرته العطرة حافلة بالوقائع الدالة على ذلك ..

معجزة ربانية وعفو نبوي

الشاة المسمومة: معجزة ربانية وعفو نبوي عن أبي هريرة - رضي الله عنه ـ قال : ( لما فُتِحت خيبر، أُهْدِيَت لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - شاة فيها سم، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : اجمعوا لي من كان هاهنا من اليهود، فجمعوا له، فقال لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إني سائلكم عن شيء فهل أنتم صادِقيَّ عنه؟، فقالوا : نعم يا أبا القاسم ، فقال لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : من أبوكم؟، قالوا: أبونا فلان، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : كذبت

بروفيسور كندي يعلن إسلامه في جدة

واس / جدة:
أعلن بروفيسور كندي يعمل أستاذاً للغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة إسلامه اليوم في مقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة ، ونطق بالشهادتين أمام نائب مدير إدارة البرامج الدعوية بالندوة الشيخ عبد الإله العجلان .
وقال البروفيسور الكندي ديفيد روي وولكي (Woelke) الذي غير اسمه إلى (داود) : إن اعتناقه للإسلام جاء عن قناعة تامة وبعد دراسة وتَعَرُّف على هذا الدين القيّم.

ملتقى السيرة النبوية في نيويورك

نيويورك(إينا) – نظم المركز الثقافي الاسلامي بمدينة نيويورك الملتقى الأول للسيرة النبوية بعنوان “الاعتدال والتسامح والوسطية في السيرة النبوية”، وذلك بحضور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية الدكتور مطلق القراوي، وممثلون عن جميع المراكز الاسلامية في المدينة وخارجها وعدد كبير من الشخصيات ذات التأثير الايجابي في الجاليات الاسلامية المقيمة في المنطقة.

الفائز في مسابقة أفضل مطوية (انصر نبيك بقلمك) لشهر ربيع الثاني: شيماء علي عبد الرسول محمد جمال الدين

بعد تحكيم المطويات من قبل لجنة التحكيم قررت اللجنة إعلان اسم الفائز في مسابقة (انصر نبيك بقلمك) لشهر صفر 1433 هـ، وهو:

أميرة بنت عصام بن عبد المنُعم يوسف