Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          صفة النبي:

عن جابر بن سمرة قال: صليت مع رسول الله  صلى الله عليه وسلم صلاة الأولى (وهي الظهر) ثم خرج إلى أهله وخرجت معه، فاستقبله ولدان (أي: صبية صغار)، فجعل يمسح خدي أحدهم واحداً واحداً، قال: وأما أنا فمسح خدي فوجدت ليده برداً أو ريحاً كأنما أخرجها من جؤنة عطار (وهي وعاء صغير يجمع فيه العطار أدواته). رواه مسلم.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

يوليو 2012

قس أمريكي يقرر تدريس القرآن داخل كنيسة بفريجينيا
في مبادرة شخصية منه، قرر واعظ أمريكي تدريس آيات من القرآن الكريم، داخل إحدى الكنائس في ولاية فرجينيا الأمريكية، واختار سكوت مورجان، الآيات التي تتطرق إلى قضايا المرأة والتعايش السلمي والمواطنة، وقام بشرح معانيها على رواد الكنيسة.وعرضت إحدى القنوات التليفزيونية الأمريكية، لقطات من شرح مورجان للآيات القرآنية، مشيرة إلى أنه إذا كان في الولايات المتحدة القس تيرى جونز، الذي يريد حرق نسخة من المصحف الشريف في ولاية فلوريدا، ففي الولايات المتحدة أيضا الواعظ الأمريكي، سكوت مورجان، الذي يدرس بعض آيات القرآن الكريم داخل إحدى الكنائس في ولاية فرجينيا الأمريكية.
صيام ستة أيام من شوال
أولا : في رمضان عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صام رمضان إيمانا واحتسابا ، غُفر له ما تقدم من ذنبه ) رواه الشيخان . عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لست عشرة مضت من رمضان ، فمنا من صام ومنا من أفطر ، فلم يعب الصائم على المفطر ، ولا المفطر على الصائم . متفق عليه . عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال ، كان كصيام الدهر ) رواه مسلم .
ندوات عن حقوق الرسول الكريم

الرياض - أحمد الحوتان
ضمن مناشطها الموسمية أقامت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته عدداً من اللقاءات العلمية والمحاضرات العامة في بعض المدن الإسبانية، والتي استفاد منها الحضور من المقيمين ومن الجالية الإسلامية.

وقد تركزت موضوعات الندوات العلمية على بيان النعمة الإلهية ببعثة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مع بيان بعض شمائله وحقوقه عليه الصلاة والسلام، كما تضمنت شرحاً للهدي النبوي في صيام رمضان وقيامه. وقد نفذ هذه المناشط كل من الأمين العام المساعد للهيئة د. خالد الشايع والداعية الإسلامي الشيخ د. سعد البريك.

المصدر:

اسم الفائز في مسابقة أفضل مطوية (انصر نبيك بقلمك) لشهر رجب 1433هـ: الدكتور مصطفى محمد عبد الفتاح وهذا

الفائز في مسابقة أفضل مطوية (انصر نبيك بقلمك) لشهر شعبان 1433هـ أم الشيوخ شيماء بنت علي وهذا رابط المقال الفائز

دعوة النبي صلى الله عليه و سلم في الطائف

البحث المُقدم في مسابقة ( انصر نبيك بقلمك لشهر شعبان 1433هـ )
بقلم:
أم الشيوخ شيماء بنت علي
رحلة الطائف... في مرحلة مهمة من مراحل الدعوة إلى الله في سيرة الحبيب المصطفى –صلى الله عليه و سلم-؛ يقوم النبي بالانتقال من دعوته إلى خارج المكان الذي عاش فيه وقد كان ذلك بسبب الأبواب التي أوصدت في وجهه ولم تمكنه من الدعوة في داخل مكة.
فكر النبي –صلى الله عليه و سلم- في الدعوة إلى الله في الطائف لأسباب كثيرة منها أن الطائف هي المدينة الثانية بعد مكه؛ {وَقَالُوا لَوْلاَ نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ} ( ).