Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي من الليل إحدى عشرة ركعة، وربما صلى ثلاث عشرة ركعة، وذلك في رمضان وغيره.

غير أنه يتأكد استحباب صلاة الليل في رمضان لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفِرَ له ما تقدم من ذنبه). متفق عليه

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

أكتوبر 2012

عيد الفطر وعيد الأضحى

بقلم د. خالد بن عبدالرحمن الشايع - الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته - الحمد لله على سابغ ونعمه والشكر له على مزيد فضله وإنعامه ، وصلى الله وسلم على خير خلقه وخاتم رسله وأنبيائه محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسائر أتباعه .

أما بعد :

تحميل الكتاب من هنا

الحج خطوة خطوة
فرنسا: 4 آلاف فرنسي يعتنقون الإسلام كل عام

أظهرت آخر الأبحاث التي أجرتها وزارة الداخلية الفرنسية أن كل عام يعتنق 4 آلاف شخص الإسلام في "فرنسا"، وجاء في تقرير الوزارة أنه بناء على هذا المعدل يعتبر الدين الإسلامي هو الدين الأكثر تفضيلاً في "فرنسا".

وأظهر التقرير أن المسيحية الكاثوليكية تأتي في المرتبة الثانية بنسبة 2900 فرد في العام، ثم اليهودية 300 فرد، وأعلن خبراء الأديان في "فرنسا" أن 70 ألف فرد غيروا دينهم ليعتنقوا الإسلام حتى الآن.

د. خالد بن عبد الرحمن بن حمد الشايع

بقلم د. خالد بن عبدالرحمن بن حمد الشايع

الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته
 
الحمد لله وحدَه ، وصلَّى الله وسلَّم على نبينا محمد ، أما بعد:
 
  فتكثر في عالم اليوم دعاوى الحقوق، ومنها ما هو حق وصحيح، ومنها ما هو انعكاس لثقافات مجموعات من الناس قادتهم إليها تصوراتهم وظنونهم.
    ومن جملة ما يتصل بالحقوق: حقوق الحيوان ، والذي أرست دائمة شريعة الإسلام بما لم يعرف في أي مِلَّةٍ أو نظام .

منظمة التعاون الإسلامي: الغرب يعرقل اتفاق منع ازدراء الأديان

اتهم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو الغرب بعرقلة التوصل إلى اتفاق أممي لفرض حظر على ازدراء الأديان، بما في ذلك الأفلام والرسوم المعادية للإسلام التي فجرت أعمال شغب قاتلة، لكنه دعا في هذا الصدد الدول لتطبيق قوانين تجرم خطابات كراهية الإسلام.

وقال إن منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة لن تحاول مرة أخرى إحياء حملتها الدبلوماسية الطويلة للحصول على دعم الأمم المتحدة لحظر ازدراء الأديان بعد أن فشلت في إقناع الغرب، وأضاف أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة لا تصوت مع المنظمة لتحقيق هذا الحظر ضد ازدراء الأديان.