Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          تربويات:

إن في حث النبي صلى الله عليه وسلم على استثمار هذه الأيام في "العمل الصالح"، بهذا اللفظ العام الذي لا يختص بعمل دون آخر، فرصة لتدريب النفس على الاحتساب في جميع الصالحات دقيقها وجليلها، (فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره)، وإن قلباً يتدبر هذا المعنى جدير بأن يخرج بفهم أعمق لحقيقة الاحتساب، وسفر الآخرة يقطع بسير القلوب قبل سير الأبدان.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

ديسمبر 2015

سماحة المفتي : الرفق واللين خلق كريم دعا الإسلام إليه ورغب فيه

أكد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ, أن البيت السعيد هو الذي تشيع في أطرافه المودة والمحبة، ويتعامل أفراده فيما بينهم بمبدأ الشفقة والرفق والنصح.

واستدل سماحته في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، على ذلك بقول الله تعالى: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون).

الولايات المتحدة: الطلاب المسلمون يبددون المخاوف بنشر المعرفة الإسلامية

نظَّمت جمعية الطلاب المسلمين بكلية المجتمع في مقاطعة "باكس" الأمريكية لقاءً عامًّا بمشاركة عناصر المجتمع؛ لمناقشة الشبهات المثارة حول الإسلام، وتبديد الخرافات، وتقديم المعرفة الصحيحة.

وقد شهدت الفعاليات تقديم الوجبات المجانية والأدوات الكتابية بمركز "رولينز" بمباني الكلية بـ"نيوتاون سيب"؛ توددًا إلى الآخرين، وبيانًا لحقيقة الإسلام والمسلمين؛

 http://www.alukah.net/world_muslims/0/96465/#ixzz3vX1g7MXV

تتارستان: مسابقة للأطفال في السيرة النبوية برعاية دور النشر

يقوم المسلمون الآن في "روسيا" بتعلم السيرة النبوية الشريفة، وفي هذا الإطار قامت شركة "خوزور" للدعاية والنشر بمدينة "قازان" - عاصمة جمهورية "تتارستان" الفيدرالية الروسية - بعمل مسابقة لأطفال المسلمين في السيرة النبوية.

وتهدف المسابقة إلى إعطاء الأطفال فرصة لإظهار حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم، ومعرفة السيرة النبوية، وكيف كان يعيش رسول الله صلى الله عليه وسلم!

وتشتمل المسابقة على مجالات المقال والشعر والقصص، لكن بشرط عدم رسم أي صور شخصية؛

 http://www.alukah.net/world_muslims/0/96304/#ixzz3vX1BwoP2

 شعار هيئة كبار العلماء

نوهت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بإعلان تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ومقره الرياض .

وأكدت في بيان لها اليوم أن الإرهاب يهدد العالم أجمع ، وفي طليعته العالم الإسلامي الذي يُعدّ أكثر المتضررين به ، وبات يشكل خطراً يهدد شعوبه ودوله باستقرارها ومكتسباتها ، واتُّخذ ذريعة لتشويه صورة الإسلام النقية الصافية ، كما اتُّخذ ذريعة للعبث بأمنه ومصالحه الحيوية والتدخل في شؤونه .

وبينت الأمانة العامة أن محاربة الإرهاب ومكافحته هي من أوجب الواجبات التي يفرضها الدين الإسلامي ، وهو واجب الوقت الذي ينبغي للعالم الإسلامي أجمع أن يتنادى إليه ويتعاون عليه .

سماحة مفتي عام المملكة : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وطاعة ولاة الأمر من أسباب تحقيق الأمن واستتبابه

أوصى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المسلمين بتقوى الله عز وجل حق التقوى، مبينا أن الشريعة الإسلامية جاءت بتشريعات وأحكام لسبب صلاح المجتمع وسلامته وأمنه واستقراره وقطع كل شي يمكن أن يؤدي إلى خلخلة الأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن الشريعة حرصت على الأمن لأنه من ضروريات الحياة وتسعى كل أمة لتحقيقه، مؤكدا أن الإسلام لوحدة هو الكفيل بتحقيق هذه النعمة العظيمة وهي الأمن في الأوطان .

بتوجيهات من خادم الحرمين: السديس وكبير السدنة يتفقدان "تجديد رخام شاذروان الكعبة المشرفة "

قام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس برفقة فضيلة سادن الكعبة المشرفة الشيخ الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي ووكيله الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الشيبي اليوم بجولة تفقدية على مشروع تجديد رخام الشاذروان -الجدار السفلي للكعبة المشرفة – وجدار حِجر الكعبة المشرفة .

وعقب الجولة أدلى معاليه بتصريح أشار فيه أنه انطلاقاً من التوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله – شرُفنا هذا اليوم الأربعاء بالوقوف على تنفيذ أعمال تغيير الجدار السفلي للكعبة المشرفة (الشاذروان ) بالرخام الفاخر