Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-الطريق الوحيد

قال الجنيد بن محمد:الطرق كلها مسدودة إلا طريق من اقتفى آثار النبي صلى الله عليه وسلم فإن الله عز وجل يقول:وعزتي وجلالي لو أتوني من كل طريق واستفتحوا من كل باب لما فتحت لهم حتى يدخلوا خلفك يا محمد  (طريق الهجرتين لابن قيم الجوزية ص12)

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

يناير 2016

زواج عليّ بفاطمة رضي الله عنهما

في السنة الثانية من الهجرة النبوية الشريفة تزوج علي بن أبي طالب رضي الله عنه فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبَنىَ بها، وقد ذكر البخاري أن ذلك كان بعد غزوة بدرٍ بقليل، وكان الزواج في صدر الإسلام وفي هدي النبي سيد الأنام لا مغالاة فيه في المهور، ولا إرهاق في سبيل إعداد الجهاز كما هو حال الكثير من الناس اليوم، وإنما الحال سماحة وبساطة وتيسير، وتعاون في سبيل الحياة الزوجية الكريمة.

إعجاز السنة في تحديد القبلة

من الطرق والوسائل المستحدثة لاكتشاف جهة القبلة استعمال (البوصلة)، أو استعمال البرنامج العالمي (Google Earth) وذلك بمد خط المسافة من بيت الله الحرام (الكعبة) إلى المنطقة التي تريد إيجاد معرفة اتجاه القبلة فيها.

وفي العهد النبوي لم تكن هذه الوسائل والخرائط متاحةً آنذاك، بل إن أول خريطة للأرض وضعها الإدريسي في عام (1154م) بعد الهجرة النبوية بحوالي خمس قرون ونصف، وقد وضع اليمن خطأً جنوب شرق الجزيرة، ووضع عُمان شمال شرق الجزيرة، ومع ذلك كان التحديد النبوي للقبلة يقع مطابقا للواقع بدقة متناهية، بما يدل على صدق الوحي الذي جاء به محمد -صلى الله عليه وسلم-.

كندا: رابطة الطلاب المسلمين تهدي المارة زهورا في أسبوع التعريف بالإسلام

في إطار أسبوع التعريف بالإسلام، قام شباب رابطة الطلاب المسلمين بجامعة "ريجينا" بـ"كندا"، بإهداء الزهور للمارة ولأعضاء الجامعة في دعوة منهم للحوار، وهذه المبادرة تكرِّرها الرابطة الإسلامية كل عام للحديث وإقامة حوار عن الإسلام.

كما هنَّأ "أميرأبي جودة" - رئيس الرابطة - الطلاب على وجودهم في الشارع وفي الحرم الجماعي؛ للإسهام في الرد على جميع تساؤلات أفراد الجامعة والعامة في الشارع.

وجدير بالذكر أن الزهور التي يهديها الطلاب تحمل آيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة؛

 http://www.alukah.net/world_muslims/0/97921/#ixzz3yQIJqCOk

روسيا: مسابقة للقرآن الكريم للنساء فوق 55 عاما

عُقِدت يوم 23 يناير الجاري مسابقة بين النساء فوق ال55 عامًا بقرية "اليوزان"، وهي من أكبر قرى التتار في أوروبا، وقد شاركت في المسابقة سيدات تزيد أعمارهنَّ عن 55 عامًا.

وتعد تلك المسابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المنظمة النسائية والإدارة الروحية للمسلمين بمنطقة "بينزا".

والمسابقة في حفظ 4 أجزاء؛ الأول حفظ جزء "عم"، والثاني هو حفظ نصف جزء "عم"، والثالث التلاوة الصحيحة لجزء "عم"، والرابع التلاوة الصحيحة لجزء "قد سمع"؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/97995/#ixzz3yQHMLf6J

صفحة الرسول الأكثر قراءة على ويكيبيديا

تصدرت صفحة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بموسوعة ويكيبيديا العالمية على الانترنت قائمة الصفحات العربية الأكثر تصفحا عام 2015، محققة 548 ألفا و544 تصفحا. وجاءت صفحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمركز السابع، محققة 393 ألفا 602 تصفح.

وبحسب موقع Pew Research Center فقد احتفلت ويكيبيديا الجمعة الماضي بالذكرى الخامسة عشرة لانطلاقها لتقديم موسوعة للمستخدمين وجعلها أكبر مصدر للمعلومات بلغات عدة، وكانت نسختها الأولى بالإنجليزية في 16 يناير2001، وقدمت بست لغات بعد ذلك، وهي الألمانية والكاتالانية والسويدية والفرنسية والإسبانية والروسية.