Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، واجعل الموت راحة لي من كل شر . رواه مسلم

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

مارس 2016

الولايات المتحدة: لقاءات مجتمعية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام

أعلن أعضاء الجمعية الإسلامية بمدينة "كليمسون" بولاية "كارولاينا الجنوبية" - عن تقديم 8 لقاءات مجتمعية أسبوعية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي وثقافته.

وقد ذكر الإمام "محمد مصطفى" - رئيس جمعية "كليمسون" - بأنه سيعقد هذه اللقاءات المجانية لكافة أفراد المجتمع، للإجابة على أسئلتهم حول القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي.

وذلك بعد تزايد عدد الأسئلة المطروحة على المجتمع الإسلامي المحلي بسبب التصريحات المعلنة في سباق الانتخابات الرئاسية الحالي.

m020.jpg

لفظةٌ نبويّة وردت في حديث من أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام، وذلك في معرض الحديث عن فضل سورة البقرة، وعظيمِ دورِها في حماية الناس من شرّ الشياطين ومن كيد السحرة والجانّ، ولعموم بركتها وكثرة خيراتِها. والحديث الذي وردت فيه، يرويه الإمام مسلم عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (اقرأوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البَطَلَة) رواه مسلم.

ويرد هنا سؤال عن أهميّة سورة البقرة وأسباب بركتِها وخيريّتها، والرابط بينها وبين الوقاية من الجن والشياطين، وفوق ذلك: من هم "البَطَلَة" الذين ورد ذكرهم في الحديث، ومعنى عدم استطاعتهم لها، وما أهميّة هذه السورة للذين ابتلاهم الله بأمراض السحر وكيد الساحرين.

أستراليا: مسلمون في المطاعم يجيبون من يسأل عن الإسلام

قام مطعم في "أستراليا" بتدشين مشروع جديد، وهو "استفسر عن الإسلام وستجد من يقوم بالرد داخل المطعم".

والمشروع لتعريف الأشخاص بالإسلام، ويعمل 24 ساعة.

والجدير بالذكر أنه في اليوم الأول حضر 800 شخص للسؤال عن الإسلام، وهذا يدل على الرغبة الحقيقية من الشعب الأسترالي للتعرف على الإسلام.

وقالت مديرة المشروع "حنا السفيري": إن من أكثر الأسئلة التي يسألها البعض: لماذا ترتدين الحجاب؟ وهل تنامين بالحجاب؟ والمساوة في الإسلام؟

وأكدت "السفيري" أن هذا المشروع يساعد الناس على التعرف على الإسلام؛

 http://www.alukah.net/world_muslims/0/100586/#ixzz442ZKNltT

إيطاليا: تزايد اعتناق الإيطاليين للإسلام

يتردد كثيرًا في "إيطاليا" هذه الأيام الحديث عن عدد من يعتنقون الإسلام من الإيطاليين، وعندما يتحدثون عن المهاجرين، يبدو واضحًا أن أكثر من ربعهم يدينون بالإسلام، ويبلغ عددهم حاليًّا 1,6 مليون مسلم.

ولكن كم عدد الإيطاليين الذين يعتنقون الإسلام سنويًّا؟ تتضارب الأرقام بين "اتحاد الجاليات الإسلامية" الذي يقدرهم بحوالي 70 ألف سنويًّا، بزيادة تصل إلى 4 آلاف عن عام 2012، وبين تقدير "الاتحاد الإسلامي الديني" الذي يرى أنهم حوالي 50 ألف إيطالي سنويًّا.

بلجيكا: الإسلام هو الدين الأكبر في بلجيكا

حوالي 400 ألف مسلم في "بلجيكا" متدينون، وفي المقابل يذهب حوالي 200 ألف كاثوليكي إلى الكنيسة، وأصبح الإسلام هو الدين الأكثر نشاطًا في تلك الدولة، وهذا الاتجاه أصبح معترفًا به سياسيًّا واجتماعيًّا.

الجدير بالذكر أن الأرقام الرسمية عن عدد الأشخاص الذين ينتمون لدين معين غير متوفرة، ولكن العلماء المتخصصون قد تناولوا الموضوع اعتمادًا على الأبحاث القائمة، مما أظهر اتجاهًا واضحًا، وهو أن عدد المسلمين الملتزمين في ازدياد، وعدد الكاثوليك في انخفاض.