Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

صيام رمضان دعوة لكل من أثقلته الكبائر أن يتوب منها ولكل من آلمته الصغائر أن يتطهر من درنها فيصوم استجابة لأمر الله وتصديقا بوعده وابتغاء لثوابه كما قال صلى الله عليه وسلم: من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه. متفق عليه وفي حديث آخر: إذا اجتنبت الكبائر.رواه مسلم

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

أكتوبر 2016

الأزهر الشريف يدين

تابع الأزهر الشريف بقلق شديد ما أعلنته المملكة العربية السعودية من إطلاق المليشيات الحوثية صاروخا بالستيًّا تجاه مكة المكرمة نجحت قوات الدفاع الجوي السعودية في اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلو من مدينة مكة المكرمة دون وقوع أي أضرار .

ويؤكد الأزهر الشريف، والمسلمون من خلفه، رفضه وإدانته الشديدة هذا التجاوز الخطير والذي استهدف قلب المسلمين وقبلتهم في صلاتهم وأول بيت وضعه الله للناس، مشددا على أن هذا الإجرام الخبيث لا يمكن أن يحدث ممن في قلبه مثقال ذرة من الإيمان بالله وكتبه ورسله.

رابطة العالم الإسلامي

استنكرت رابطةُ العالم الإسلامي المحاولة الإجرامية التي عمدت إليها الميليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه منطقة مكة المكرمة والذي تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي على بعد 65  كيلو متراً من العاصمة المقدسة دون أي أضرار.

وأوضحت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي أن هذا العملَ الإجراميَّ يكشف حجمَ الضلال والتيه الذي تَوَرَّطَتْ فيه هذه العصابة الانقلابية، التي طَوَّعَتْ لها نفسُها التجاسُرَ على استفزاز المشاعر الإسلامية بأوهام الطائفية والحقد والكراهية؛ لتصبح طَوَعَ التوظيف والعَمَالةِ مُسْفِرَةً عن كونها لا تعير حُرمة ولا قدسية إلا لدَخيل الخرافة التي ضللتها، وانقلبت بها على أهلها ومنهجها وتاريخها، حتى بلغ بها السقوط والارتماء أن تطاولت على قاسم الإسلام المشترك في ظل اعتمال حقدها وسفه مطامعها.

 شعار هيئة كبار العلماء

أكّدت هيئة كِبار العلماء أن التعرُّض للحرمين الشريفين، جريمة عظيمة، وبرهان جديد على هدف الصفويين من زرع جماعة الحوثي في اليمن. 

جاء ذلك في تعليق لهيئة كِبار العلماء على محاولة الميليشيات الحوثية استهداف مكة المكرّمة، بصاروخ باليستي؛ أطلقته الميليشيات الحوثية المجرمة باتجاه مكة المكرّمة.

وقالت الأمانة العامة لهيئة كِبار العلماء: "‏التعرُّض للحرمين: جريمة عظيمة، وبرهان جديد على هدف الصفويين من زرع جماعة الحوثي في اليمن".

وفد من المشايخ والمسؤولين البحرينيين يزور المفتي العام

في إطار التعاون المثمر، وتبادل الآراء والزيارات بين البلدين، والاطلاع على التطورات التنموية في كافة الأصعدة؛ قام وفد من المشايخ والمسؤولين في مملكة البحرين بزيارة للمملكة العربية السعودية استمرت لمدة يومين، وضم الوفد البحريني الشيخ عادل المعاودة عضو مجلس الشورى، والشيخ فيصل الغرير رئيس المحكمة الكبرى الشرعية، والشيخ ياسر المحميد عضو محكة الاستئناف، والشيخ عبدالحليم مراد نائب رئيس مجلس النواب البحريني، وعلي المقلة، وأنس بوهندي عضوي مجلس النواب.

خالد الفيصل يكرّم الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية «37» لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اختتمت مساء امس بالتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها السابعة والثلاثين التي نظمتها الأمانة العامة للمسابقة المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية. ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين حضر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفل الاختتام وتكريم الفائزين بجوائز المسابقة.

المكسيك المركز التربوي يستقبل ٥٠ طالبا من جامعة إينكارنات وارد في محاضرة تعريفية عن الإسلام

استقبل المركز التربوي للجالية المسلمة في المكسيك أول أمس الثلاثاء - ٥٠ طالبًا من جامعة إينكارنات وارد في عاصمة المكسيك، وذلك في محاضرة طويلة للتعريف بالإسلام وشريعته ومبادئه التي يدعو إليها، وتخلَّل اللقاءَ الإجابةُ على أسئلة الحاضرين التي دارت حول الإسلام وماهيته، وأخرى عن الافتراءات والأكاذيب التي ألصقها البعضُ عمدًا بالإسلام.

وقد أكَّد الداعية الإسلامي عيسى روخس - المسؤول بالمركز التربوي - أن المحاضرين قد أخذوا على عواتقهم الردَّ والتبيين للمشاركين، والإجابة عن كل أسئلتهم حول الإسلام؛ حتى انتهى اللقاء بصورة طيبة ومرضية للمشاركين، وقد ردَّت المحاضرة على معظم ما جال في عقولهم، وعرَّفتهم بالإسلام ودعوته إلى السِّلم والأمان والسلام.