Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-الطريق الوحيد

قال الجنيد بن محمد:الطرق كلها مسدودة إلا طريق من اقتفى آثار النبي صلى الله عليه وسلم فإن الله عز وجل يقول:وعزتي وجلالي لو أتوني من كل طريق واستفتحوا من كل باب لما فتحت لهم حتى يدخلوا خلفك يا محمد  (طريق الهجرتين لابن قيم الجوزية ص12)

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

فبراير 2017

السعودية اعتماد أسماء المحكمين في مسابقة الملك سلمان المحلية "19" لحفظ القرآن الكريم

اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ أسماء لجنة التحكيم في المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها التاسعة عشرة، التي تُقام في الرياض 18-22 من شهر رجب المقبل.

وأوضح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية في وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور منصور بن محمد السميح أن عميلة التحكيم مسألة جوهرية وعنصر مهم في سير أعمال المسابقات، وللتحكيم عناية خاصة تسير وفق آلية محددة، ونظام واضح، ولائحة درجات تفصيلية لضمان العدالة والمصداقية بين المتسابقين، مشيراً إلى أن المحكمين من ذوي الاختصاص في القراءات والدراسات القرآنية، والضالعين بعلوم القرآن الكريم من الجامعات السعودية، ويمثلون مناطق متعددة؛ وذلك بهدف تنوع المحكمين، والاستفادة من خبراتهم العريقة.

دراسة مساعدة الآخرين تعالج الضغط النفسي والتوتر

النبي صلى الله عليه وسلم يوصي بمساعدة الآخرين وقضاء حوائجهم:

أحاديث كثيرة جاء بها نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم يؤكد فها على أهمية التعاون ومساعدة الآخرين ومدّ يد العون لهم. حتى إن النبي الكريم اعتبر أن الإيمان لا يكتمل حتى تحب لأخيك ما تحبه لنفسك!! واعتبر أن الذي ينام وجاره جائع وهو يعلم فهو ناقص الإيمان، ومن زاره ضيف ولم يكرمه فهو ناقص الإيمان...

يقول عليه الصلاة والسلام: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) [صحيح الألباني 7384].  ويقول أيضاً: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة) [صحيح الألباني 7988].

دورة تأهيلية للدعاة والأئمة حول الطرق المثلى للتعريف بالنبي (صلى الله عليه وسلم) لغير المسلمين

نظمت رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الهيئة العالمية للتعريف بالرسول (صلى الله عليه وسلم) ونصرته بالتعاون مع اتحاد الأئمة في إسبانيا دورة تأهيلية للدعاة والأئمة حول الطرق المثلى للتعريف بالنبي (صلى الله عليه وسلم) لغير المسلمين.

 المسابقة الدولية في السيرة النبوية في السودان بالتعاون مع جامعة إفريقيا العالمية

رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الهيئة العالمية للتعريف بالرسول (صلى الله عليه وسلم) ونصرته تقيم الدورة الخامسة من المسابقة الدولية في السيرة النبوية في السودان بالتعاون مع جامعة إفريقيا العالمية.