Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          حب المسلم لرسول الله صلى الله عليه وسلم عمل قلبي من أجل أعمال القلوب , وأمر وجداني يجده المسلم في قلبه , وعاطفة طيبة تجيش بها نفسه , وإن تفاوتت درجة الشعور بهذا الحب تبعا لقوة الإيمان أو ضعفه . (عبدالرؤوف عثمان)

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

أكتوبر 2017

مجامع الرسالة المحمدية وخلاصة أوصاف رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم - بقلم خالد الشايع

إنَّ الحمد لله، نحمده ونستعينه، ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، مَن يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنَّ محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وأتباعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.

 أما بعد:

فقد حفل القرآن العظيم بالثناء على نبينا محمدٍ صلى الله عليه وآله وسلم، وجاء التنبيه والأمر باتباعه والاقتداء به عليه الصلاة والسلام، وجاء بيان حسن العاقبة وطيب الحياة في الآخرة والأولى لكلِّ مَن اقتفى أثره، واتَّبع هديه عليه الصلاة والسلام.

كولمبو: الرابطة عبر هيئة القرآن تحتفل بحفاظ القرآن

أقامت رابطة العالم الاسلامي عبر الهيئة العالمية للقران والسنة اليوم حفل تخريج 28حافظاً مع الإجازة في متن الجزرية و12مجازاً برواية حفص عن عاصم من خريجي معهد أُبيّ بن كعب رضي الله عنه بكولومبو التابع للهيئة العالمية إضافة ل  100 حافظ في مسابقة الماهر بالقرآن.

وقد حضر الحفل الأستاذ عبدالحميد فوزي وزير الدولة للتكامل والمصالحة الوطنية السيريلانكي ، والأستاذ علي العمري مسؤول الشؤون الاسلامية والإعلامية بسفارة خادم الحرمين الشريفين . و الدكتور محمد الخطيب ممثل الهيئة العالمية و500 ضيف ، ولله الحمد والفضل.

إنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف

الرياض - واس:

صدر اليوم أمر ملكي فيما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 35

التاريخ : 27 / 1 / 1439هـ

بعون الله تعالى:

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

تعريف بكتاب كتاب محض الخلاص في مناقب سعد بن أبي وقاص

من العلماء الأجلاء الذين اعتنوا بتراجم الصحابة، وأفردوا لبعضهم كتبا لطيفة المبنى جليلة المعنى: العلامة يوسف بن حسن بن عبدالهادي المقدسي المعروف بابن المِبْرَد (ت 909هـ)، الذي خص الخلفاء الأربعة والست الباقين من العشرة المبشرين بالجنة بكتاب مفرد لكل أولئك النجوم المضيئة في تاريخ الإسلام، ممن أبلوا البلاء الحسن في نصرة دعوة الإسلام، وممن صحبوا النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم في لحظات حاسمة من تاريخ الإسلام، وهم الذين تأسوا بهديه وحرصوا على التشبت بالتعاليم المحمدية وتشربوا معانيها، فتجلى أثر بعد ذلك في حركاتهم وسكناتهم، وكيف لا يحيون على تلك الطريقة وهم الذين تربوا بين يدي معلمهم الذي قو