Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          حلمه:

عن ثوبان قال: كنت قائما عند رسول الله  صلى الله عليه وسلم،  فجاء حبر من أحبار اليهود فقال: السلام عليك يا محمد! فدفعته دفعة كاد يصرع منها، فقال: لم تدفعني؟ فقلت: ألا تقول يا رسول الله؟ فقال اليهودي: إنما ندعوه باسمه الذي سماه به أهله، فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): (إن اسمي محمد الذي سماني به أهلي). رواه مسلم.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
نشاطات المركز العالمي في ألمانيا

يواصل وفد المركز العالمى للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم نصرته برئاسة أمينه العام الدكتور عادل الشدى جولته فى ألمانيا حيث قام الوفد بزيارة لمعالي الدكتور أسامة بن عبد المجيد الشبكشي سفير خادم الحرمين الشريفين في برلين وجرى خلال الزيارة بحث سبل التعاون فى إقامة الأنشطة الهادفة إلى التعريف بنبي الرحمة فى ألمانيا كما قام الوفد بزيارة لمسجد أبي بكر الصديق بمدينة فرانكفورت، وكان في استقبالهم الشيخ نور الدين إمام المسجد، ثم أم فضيلة الدكتور عادل الشدي المصلين في صلاة العشاء وألقى محاضرة للمصلين بعنوان "الوصية النبوية الشاملة" ثم قام الوفد بجولة في أرجاء المسجد في أرجاء المسجد واطلعوا على مرافقه، وكان الوفد قد زار مدينة آخن، وحضر اللقاء الشهري للجالية المسلمة في المركز الإسلامي بآخن (مسجد بلال) وشهدت الزيارة إقامة لقاء مفتوح مع أعضاء الوفد تناول أهداف المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ووسائله وكيفية التعاون معه؛ لأداء رسالته، كما قام الشيخ خالد الشايع بإلقاء محاضرة شرحاً لحديث " اتق الله حيثما كنت"، والتقى الوفد بقيادات الجالية الإسلامية في آخن، واختتم الوفد زيارته لألمانيا بمقابلة مع الدكتور/ أيوب إكسل كولر رئيس اتحاد المسلمين في ألمانيا جرى خلالها بحث سبل التعاون للتعريف بنبي الرحمة في ألمانيا.

يذكر أن وفد المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم التابع لرابطة العالم الإسلامي كان قد زار النمسا قبل وصوله إلى ألمانيا وسوف يختتم جولته في أوروبا بزيارة الدنمرك.