Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

- ذكر المنزل:

عن خولة بنت حكيم قالت: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: (من نزل منزلاً ثم قال: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك) رواه مسلم. وهذا يتناول كل نزول يعقبه ارتحال، ولو قصرت المدة. والمراد بكلمات الله في هذا الحديث: الكلمات الكونية، التي بها يقدر الله المقادير ويخلق المخلوقات، فلا يجاوزها بر ولا فاجر.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

أغسطس 2015

أوغندا: افتتاح أول قناة إسلامية

المسلمون في "أوغندا" حقَّقوا أول حلم لهم بتأسيس أول قناة إسلامية في "أوغندا".

والجدير بالذكر أن أوغندا لم تكن لديها سوى بعض المحطات التي تُخصِّص مساحات صغيرة لعرض المواد الإسلامية، وفي رمضان 2014 قامت إحدى القنوات بتخصيص خمس ساعات ليلاً لبثِّ المواد الإسلامية.

قرَّر المسلمون وضع اسم للقناة الإسلامية الجديدة وهو "سلام تي في".

وعلى جانب آخر قرَّر النشطاء المسلمون في "أوغندا" تجديد المدرسة الإسلامية الوحيدة وترميمها؛

 http://www.alukah.net/world_muslims/0/90918/#ixzz3kPTdRcyX

أمير مكة يدشن حملة " الحج عبادة وسلوك حضاري"

مكة المكرمة- واس:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية اليوم بديوان الإمارة في العاصمة المقدسة، الحملة الوطنية لحج هذا العام 1436هـ، بعنوان " الحج عبادة وسلوك حضاري".

المدينة المنورة: دورة علمية في فقه الحج والزيارة بالمسجد النبوي

المدينة المنورة- واس:

أطلقت إدارة التدريس بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أمس, الدورة العلمية الثالثة بالمسجد النبوي بعنوان "فقه الحج والزيارة على ضوء الكتاب والسنة".

وأثنى عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان, على جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المباركة ونشاطها وحرصها على إيصال رسالة الحرمين الشريفين وتقديم العلم النافع, داعيا طلاب العلم والمهتمين بأمور الشريعة إلى الاستفادة من هذه الدروس.

أستراليا: منتدى مكافحة الإسلاموفوبيا في ميلبورن

شهِدت فعاليات منتدى مكافحة الإسلاموفوبيا الذي عُقِد بمدينة "ميلبورن" الأسترالية - مناقشة 200 مسلم ومهتم بالحقوق المدنية لمشكلة ممارسات العنف المدفوعة بالكراهية للإسلام والمسلمين، والتي يتعرض لها المسلمون في "أستراليا".

وقد ذكر عدد من المشاركين التجارب البشعة التي تعرَّضوا لها؛ حيث ذكرت إحدى المسلمات تعرُّضها للاعتداء مرتين، وقد دفع ذلك لتنظيم المنتدى ودعوة الجماهير لبيان مساوئ العنصرية والعنف ضد الطوائف المختلفة والأقليات.

من حقوق النبي صلى الله عليه وسلم

فضَّل الله تعالى نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم على جميع الخلق، فهو سيد ولد آدم، وهو خاتم الأنبياء وإمامهم، قال الله تعالى: {اللهُ يَصْطَفِي مِنَ المَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ} (الحج:75)، وعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله اصطفى كِنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى بني هاشم من قريش، واصطفاني من بني هاشم) رواه مسلم، وقال صلى الله عليه وسلم: (أنا سيد ولد آدم ولا فخر، وأول من ينشق عنه القبر، وأول شافع، وأول مشفع) رواه مسلم.