Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          تربويات:

حين يقلقنا تساهل البعض في اقتراف الشبهة، فليس الحل أن نرفعها إلى درجة الحرام الصريح، ولكن أن نرفع إيمانهم إلى درجة التورع عنها حذراً مما وراءها، قال (صلى الله عليه وسلم):(ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام). فأثبت وجود القسمين(الشبهات والحرام)، وبين أن التساهل في الأول يقود إلى الوقوع في الثاني، وفي آخر الحديث جعل صلاح العبد مرهونا بصلاح مضغة فيه، قال: (ألا وهي القلب).

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

أبريل 2016

تذهيب الحلقات المثبتة لكسوة الكعبة بـ 11 حلقة

مكة المكرمة - خالد عبد الله

    قامت الإدارة العامة للمشاريع برئاسة شؤون الحرمين الشريفين بتذهيب حلقات تثبيت كسوة الكعبة المشرفة, بالتعاون مع الشركة المنفذة وإحدى المصانع الوطنية المتخصصة. 

وبيّن سلطان القرشي مدير عام المشاريع بالرئاسة، أنه بدء العمل على نظافة وتلميع الحلقات المثبتة لكسوة الكعبة المشرفة والمصنوعة من مادة الاستانلس الاستيل ( 316L ) غير القابل للصدأ, ووضع الطلاء وفق الأصول الفنية لمثل هذه الأعمال, والطلاء بالذهب عيار (24) على ثلاث مراحل وبسماكة خمسة مايكرون ومعالجة الطبقة الخارجية للحلقة ووضعها في المغاطس الكهربائية، ومعالجتها بالأفران الحرارية التي تصل إلى (180) درجة ودهانها بمادة اللكر للحماية من المؤثرات المناخية.

إزالة 90% من أعمال المطاف المؤقت بالمسجد الحرام

واس- مكة المكرمة:

تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إشرافها على أعمال إزالة جسر المطاف المؤقت بالمسجد الحرام, حيث تم إزالة ما يقارب 90% من أجزاء المشروع.

وجرى الاستفادة من المواقع التي أُزيحت منه أجزاء المطاف لتتسع لأكبر عدد من الطائفين حول الكعبة المشرفة لتوفير الراحة والطمأنينة للمعتمرين والزوار .

الرياض: حرم أمير الرياض تكرم الفائزات في عدة مسابقات للقرآن الكريم والسنة النبوية

كرمت حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد ال سعود الفائزات بمسابقات حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وهي (مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله- لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثامنة عشرة ومسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – يرحمه الله – لحفظ الحديث النبوي في دورتها الحادية عشرة ومسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما "تدبر" ومسابقة الهيئة العالمية لرابطة العالم الإسلامية لمدارس تحفيظ القرآن الكريم)  لعام 1436/1437هـ  في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

إطلاق أضخم موسوعة إلكترونية لـ«صحيح البخاري»

عطاءات العلم (إحدى مبادرات مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية)، مساء اليوم، الإصدار الأول من برنامجها الحاسوبي (موسوعة صحيح البخاري)، بتنفيذ وتطوير دار الكمال المتحدة بدمشق، وبتمويل من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.

حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والأكاديميين والمهتمين في مجال السنة النبوية الشريفة، وبرعاية الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام ــ المستشار بالديوان الملكي.