Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          قال الله تعالى مخاطبا نبيه صلى الله عليه وسلم : (والله يعصمك من الناس) مع أنه قد ناله الأذى والاضطهاد من الناس . فما معنى العصمة في هذه الآية إذاً ؟

الجواب(يتبع)

الجواب:

قال تعالى : (والله يعصمك من الناس) : ليس معنى العصمة من الناس أن لايرى منهم إيذاء أو عذابا أو اضطهادا وإنما العصمة التي تعهد الله بها هي العصمة من القتل ومن أي صد أو عدوان من شأنه إيقاف الدعوة الإسلامية ،وقد قضت حكمة الله أن يذوق الأنبياء من ذلك قدرا غير يسير وذلك لاينافي العصمة التي وعد بها أنبياءه ورسله.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
أستراليا: المجلس المحلي يرفض مؤتمرًا مسيئًا للإسلام

رفض أعضاء المجلس المحلي بمدينة "كيسي" الأسترالية دعوة "سام عزيز" نائب العمدة لعقد مؤتمر للتحذير من الإسلام قبيل التقدم بطلب للحصول على تصريح بناء مسجد بضاحية "دوفيتون".

وقد أكدت العمدة "أماندا ستابليدون" أن مثل هذا المؤتمرات ستنشئ خلفية سيئة عن المجتمع متعدد الثقافات، ودعت لاقتراح آخر يعكس تعددية مدينة "كيسي"؛ مما دفعه لوصف ذلك بأنه "سخافات"، مشيرًا إلى أن دعوته تأتي في إطار "حرية التعبير"؛ حيث اقترح دعوة القس "داني ناليا" المعروف بعدائه للإسلام والمسلمين للحديث عن خطورة التعصب الديني على قيم الحرية المطلقة واستقرار المجتمعات الليبرالية والديمقراطية، إلا أنه استبدل ذلك باستضافة القس "مارك دوري" - مؤلف كتاب "الخيار الثالث: الإسلام وأهل الذمة والحرية" - زاعمًا أن ذلك لن يؤثر على قرار الموافقة على تصريح بناء المسجد، وهو الأمر الذي رفضه "وين سميث" الذي أشار إلى أن هذا المؤتمر ستثير جدلًا عن الإسلام بالبلاد، وسيضر بمشروع بناء المسجد في ظل الحرية الدينية والتعددية.
 
 
http://www.alukah.net/World_Muslims/6/47542/