Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

 -         (بركة اتباع سنته) إن العمل القليل في متابعة لسنته (صلى الله عليه وسلم) يعني حصول الأجر الكثير، وإن ثواب صوم السنة كلها في يد كل مسلم أن يناله ببركة متابعة السنة، فعن أبي أيوب الأنصاري أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال: (من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر). رواه مسلم. وليس في الحديث أنها متتابعة، فيثبت الفضل بتفريقها، والأحوط أن ينوي صيام كل يوم منها من الليل، لأن من نوى الصوم في أثناء النهار لم يكن له ثواب اليوم الكامل، بل ثوابه من حين نوى، والحديث ذكر ستة أيام، يعني كاملة .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
أسرع الأديان انتشاراً .. المسلمون ثلث الأرض في 2050

ذكرت دراسة أن الدين الإسلامي يُعد أكثر الديانات نمواً في العالم، حيث من المتوقع أن يزيد عدد معتنقيه من 1.6 مليار في عام 2010، إلى 2.76 مليار بحلول عام 2050.. ووفق هذه التوقعات فإن المسلمين سيشكلون، في ذلك الوقت، نحو ثلث سكان العالم، الذين من المتوقع أن يرتفع عددهم إلى نحو تسعة مليارات نسمة.

ومن المتوقع أيضاً أن يرتفع عدد معتنقي الديانة المسيحية، ولكن لن يكون الارتفاع بنفس نسبة الزيادة الكبيرة بين معتنقي الإسلام، حيث أشارت الدراسة إلى أن عدد المسيحيين سيرتفع من 2.17 مليار خلال العام 2010، إلى 2.92 مليار عام 2050، حيث من المتوقع أن يشكلون أكثر من 31 في المائة بين سكان العالم.

ووفق التوقعات، التي كشف عنها المركز الأمريكي وحصلت عليها CNNالخميس، فإنه بحلول العام 2050، سوف يكون ما يزيد على ستة من بين كل عشرة أشخاص من سكان الأرض، إما مسلمين أو مسيحيين.. كما أن ذلك يشير إلى أنه وربما للمرة الأولى في التاريخ، سوف تكون أعداد المسلمين والمسيحيين متقاربة إلى حد كبير.

وإذا ما نظرنا إلى أبعد من عام 2050 في المستقبل، فإن عدد المسلمين قد يتجاوز عدد معتنقي المسيحية بحلول العام 2100، بحسب الدراسة.. ومن المحتمل أن يكون عدد المسلمين قد تجاوز عدد المسيحيين في وقت ما، ربما خلال فترة “الطاعون الأسود”، الذي قضى على نحو ثلث سكان أوروبا في القرن الـ14 الميلادي.

http://www.alweeam.com.sa/329979/أسرع-الأديان-اتشاراً-المسلمون-ثلث-ال/