Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-    لمن منح دعوته المستجابة ؟
من إيثاره صلى الله عليه وسلم على نفسه ما أخبرنا به صلى الله عليه وسلم أن:  لكل نبي دعوة مستجابة . فتعجل كل نبي دعوته . وإني اختبأت دعوتي شفاعة لأمتي يوم القيامة . فهي نائلة ، إن شاء الله ، من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا) رواه مسلم

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
دعوة لإنشاء قناة خاصة بالسيرة النبوية في فاس

وسط حضور جماهيري كبير،وبمشاركة أكثر من خمسمائة متخصص من العلماء والباحثين عُقد في مدينة فاس بالمملكة المغربية المؤتمر العالمي الأول للباحثين في السيرة النبوية في موضوع: (جهود الأمة في خدمة السيرة النبوية) بقصر المؤتمرات.
وفي كلمته في حفل افتتاح المؤتمر بين معالي الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي الدكتور/عادل بن علي الشّدّي  أن خدمة السيرة النبوية شرف لمن وفقه الله إليه ومسؤولية تحتم بذل الجهد في تقديم الصورة الحقيقة لسيرة نبينا $ الذي بعثه الله بالحنيفية السمحة رحمة للعالمين داعياً إلى إبراز القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية باستخدام التقنيات المعاصرة،وعدّ الشّدّي في كلمته مطالبة خادم الحرمين الشريفين الأمم المتحدة باقرار قانون دولي يُجرِّم الإساءة للرسل الكرام من أعظم الخدمة للسيرة النبوية؛مشيداً بمبادرة خادم الحرمين الشريفين إلى توسعة المسجد النبوي ليتمكن من استيعاب ما يزيد عن مليون وستمائة ألف مصل؛داعياً الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على خدمته الجليلة للسيرة النبوية العطرة.
وأكد الدكتور الشّدّي أن رابطة العالم الإسلامي وبتوجيه مباشر من معالي أمينها العام الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي حريصة كل الحرص على مدّ جسور التعاون مع كل جهد يهدف إلى نشر سيرة نبينا محمد $ وإيصال رسالتها ليس فقط إلى الشعوب الإسلامية بل إلى شعوب العالم بأسرها،وقد أنشأت لهذا الغرض الهيئة العالمية للتعريف بالرسول $ ونصرته التي استطاعت خلال فترة وجيزة إنشاء عشرة مواقع على شبكة الانترنت،وإنشاء قناة على اليوتيوب للتعريف السيرة النبوية وتنظيم  العديد من المؤتمرات والدورات والندوات ولاسيما في البلاد الغربية.
جدير بالذكر أنه قد تم تقديم ثلاثين بحثاً علمياً أعدتها نخبة من علماء الأمة من السعودية والأردن وقطر والكويت والإمارات ومصر وتونس والجزائر وموريتانيا وتركيا والنرويج والهند والبلد المضيّف المغرب؛مثلوا عدة هيئات ومراكز ومؤسسات وجامعات،وقدموا أعمالهم وأبحاثهم ومشاريعهم المتعلقة بخدمة السيرة النبوية الشريفة ضمن محاور الملتقى الخمسة؛جهود الأمة في تدوين السيرة النبوية،وفي تيسيرها ،وفي فقها ، وفي تقريبها،وفي إعادة كتابتها،وأخيراً مشاريع جديدة في إعادة كتابة السيرة النبوية.
وكان من اللافت تضمن التوصيات الختامية للمؤتمر الدعوة إلى إنشاء قناة فضائية  خاصة بالسيرة النبوية،والعمل على إنشاء موقع عالمي على شبكة "الانترنت"يكون ملتقى للباحثين في السيرة،والمهتمين بها.إضافة لإنشاء رابطة عالمية للباحثين في السيرة النبوية ،وتكرار عقد المؤتمر العام للباحثين في السيرة النبوية كل سنتين.