Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: كلمتان حبيبتان إلى الرحمن خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم. متفق عليه، وبه ختم البخاري كتابه "الصحيح" كما أنه افتتحه بحديث "إنما الأعمال بالنيات" .                                           

  -كان من هديه (صلى الله عليه وسلم) في عيد الفطر: أنه لا يغدو إلى صلاة العيد حتى يأكل تمرات ويأكلهن وترا، ويخرج إلى المصلى فيصلي ركعتين بغير أذان ولا إقامة، ثم يخطب في الناس فيعظهم ويذكرهم، وكان يذهب إلى المصلى من طريق ويرجع من طريق آخر .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
islami-bank.jpg

جدة 05 ذو الحجة 1436 هـ الموافق 19 سبتمبر 2015 م واس

أوضح معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية ، الدكتور أحمد بن محمد علي ، أن خطة مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي ، هذا العام ، تتضمن الإفادة من نحو مليون رأس من الأغنام.

وبين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر البنك بجدة، اليوم أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي ، يديره البنك الإسلامي للتنمية ، بهدف تيسير أداء هذا النسك لحجاج بيت الله الحرام عن طريق توفير الأنعام المستوفية للشروط الشرعية والصحية، وفي ذات الوقت الحفاظ على نظافة منطقة المشاعر المقدسة وحماية البيئة .

وأفاد أنه بـإمكان الراغبين في شراء نسك الهدي أو الأضاحي من مكاتب البريد السعودي المنتشرة في كافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، أو عن طريق شركة الاتصالات السعودية (STC )، أو عن طريق شركة موبايلي للاتصالات، أو مصرف الراجحي بكافة فروعه في المملكة ، أو شركة العمودي للصرافة، وعن طريق جمعية هدية الحاج والمعتمر في مكة المكرمة ، لافتاً إلى أن وجود موقع سداد الإلكتروني الخاص بالمشروع على شبكة الإنترنت، لتمكين الراغبين في شراء نسك الهدي والأضاحي والصدقة والفدية باستخدام البطاقات الائتمانية، من خلال العنوان " www.adahi.org بينما يستمر بيع سندات الصدقة والفدية طوال العام.

وأشاد رئيس البنك الإسلامي للتنمية أن المشروع يساعد على إيصال اللحوم التي كانت تهدر في الماضي إلى مستحقيها من فقراء الحرم وفي المشاعر المقدسة، وتوزيع الفائض منها على مستحقيها في نحو (24) دولة ، مؤكدا أن جميع أنعام المشروع ، يراعى فيها أن تكون مستوفية لجميع الشروط الشرعية، والصحية، حيث يتم الكشف عليها من قبل أطباء بيطريين ومتخصصين في الشريعة قبل إدخالها للحظائر التابعة للمشروع .

وتخلل المؤتمر الحديث عن نشاطات البنك الإسلامي للتنمية وإنجازاته المتعددة منذ بدء نشاطه التمويلي في عام 1395هـ (1975م) بهدف دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء وفقا لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية ، لافتاً إلى أن رأسمال البنك تم زيادته عدة مرات إلى أن أصبح رأس المال المصرح به حاليا نحو (150) مليار دولار أمريكي .

وأشار إلى إن الزيادة الكبيرة والمضطردة في رأسمال البنك أدت إلى تعزيز مكانة البنك وموقفه المالي ، ما مكن البنك من الحصول وللعام الرابع عشر على التوالي على أعلى مستويات التصنيف الائتماني من مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية ، مبيناً إلى أن الإجمالي التراكمي لتمويلات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المعتمدة منذ بدء نشاط البنك التمويلي في عام 1975م وحتى اليوم بلغت (110) مليارات دولار .