Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

قال أهل العلم: يشرع للمضحي أن يتصدق وأن يأكل، وله أن يدخر، لقوله عليه الصلاة والسلام: فكلوا وتصدقوا وادخروا. أخرجه مسلم. وقال بعضهم: يستحب أن يهدي منها والادخار جائز، والصحيح أن الصدقة منها واجبة ولو بالقليل .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
سياسة التمييز ضد المسلمين في بورما

رابطة العالم الإسلامي تستنكر حملات القتل وسياسة التمييز ضد المسلمين في بورماواس :مكة المكرمة :
       استنكرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي حملات العنف والاضطهاد التي تستهدف المسلمين في بورما ، وأدانت الاعتداءات الآثمة الأخيرة على المسلمين الذين يعيشون في ولاية رانجون ( اراكان ) المحاذية لجمهورية بنغلاديش ، حيث قامت مجموعات مسلحة من البوذيين يوم الأحد20/7/1433هـ بمداهمة أحياء المسلمين وقتل العشرات منهم وهدم العديد من المنازل والمساجد والأملاك الخاصة بالمسلمين .
جاء ذلك في بيان أصدره معالي الأمين العام للرابطة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي .
وأوضح معاليه أن المسلمين الذين يعيشون في بورما يتعرضون للاضطهاد منذ خمسة عشر عاماً وهم محرومون من حقوق المواطنة ، ويعانون أشد المعاناة من سياسة التمييز التي حرمتهم من حق التجنّس ، مما جعلهم عرضة لأعمال العنف والاضطهاد والطرد والتهجير .
وأهاب معاليه بمنظمة التعاون الإسلامي لمتابعة أوضاع المسلمين في أنحاء بورما ، وبذل المساعي لدى الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لرفع المظلمة عنهم ، ومنحهم حقوق المواطنة كاملة ، ومساواتهم بالحقوق والواجبات مع غيرهم من مواطني بورما .
وحث معاليه مؤسسات العمل الخيري الإسلامية لنجدة مسلمي بورما ، لا سيما الذين قتل أبناؤهم وهدمت بيوتهم ، وتقديم العون العاجل لهم وإغاثتهم ، وأهاب بحكومة بنغلاديش لاستقبال المسلمين الفارّين من بورما بسبب الاضطهاد , وحمايتهم تحقيقاً للأخوة الإسلامية ونصرة المستضعفين .