Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          عن أنس أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  كسرت رباعيته يوم أحد وشج في رأسه فجعل يسلت الدم عنه ويقول: كيف يفلح قوم شجوا نبيهم وكسروا رباعيته وهو يدعوهم إلى الله! فأنزل الله عز وجل: (ليس لك من الأمر شيء).

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
في اجتماع مجلس إدارتها الخامس بالرياض برئاسة "التركي" "الهيئة العالمية للتعريف بالرسول" تثمّن دعم قيادة المملكة برامجها

عقد مجلس إدارة الهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - ونصرته، اجتماعه الخامس في الرياض، برئاسة الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام للرابطة بالرياض ورئيس مجلس إدارة الهيئة.

 وبدأت أعمال الاجتماع بكلمة للدكتور التركي؛ عبّر خلالها عن عظيم الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة في المملكة على دعمها أنشطة الرابطة وبرامجها، وما تقدّمه من خدمة جليلة للعمل الإسلامي، وما حظيت به الهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - ونصرته، على وجه الخصوص، من دعم وتوجيه ومؤازرة.

 وخلال الاجتماع ناقش المجلس التقرير السنوي للهيئة عن عام 2014م، والحسابات الختامية عن عام 2014م، وتكوين اللجنة التنفيذية للهيئة، وانضمام بعض الشخصيات للجمعية العمومية، ومشروع اتفاقية التعاون مع جامعة الملك سعود.

وأكّد الأمين العام للهيئة الدكتور عادل بن علي الشدي، أن الهيئة ماضية في تنفيذ خطتها الاستراتيجية وتقديم سيرته وأخلاقه وإنجازاته إلى الناس كافة بصورة واضحة قائمة على الحقائق الموثقة، والأرقام المحددة، والحوار الهادف.

 وقال إن خطة الهيئة تركز على ثلاثة محاور تنمية الموارد المالية والبشرية وبناء الشراكات المؤسسة وتعزيز التعاون، والبرامج النوعية المستدامة في التعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - ونصرته.

وقال إن الهيئة العالمية للتعريف بالرسول -صلى الله عليه وسلم - ونصرته، وهي إحدى الهيئات المستقلة ذات الشخصية الاعتبارية المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي، ومقرها مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وهدفها تعريف غير المسلمين بالرسول - صلى الله عليه وسلم -، وتصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة عن الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وتفنيد الادعاءات الباطلة والحملات التي تستهدف تشويه صورة الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وإبراز سنة الرسول - صلى الله عليه وسلم - وسيرته ومآثره وخلقه وهديه ومنهاجه في حل مشكلات البشرية، والتنسيق بين الجهود الكريمة المبذولة في هذا المجال محلياً ودولياً.

وأعرب عن شكره للأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله التركي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وأعضاء مجلس الإدارة عبدالرحمن الجريسي، وسعد العجلان، والمهندس عبدالمحسن الدريس، والمهندس عمر صالح بابكر، ومنصور بن محمد بن صالح، على حضورهم الاجتماع وما أبدوه من ملاحظات وتعليقات.

ورفع "الشدي" خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لدعمهم الدائم وتوجيههم المستمر للهيئة والقائمين عليها.

http://sabq.org/QGFgde