Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          قال المرزباني: أصدق بيت قالته العرب هذا البيت:

فما حملت من ناقة فوق مرحلها**أبر وأوفى ذمة من محمد (صلى الله عليه وسلم)

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

مايو 2015

خادم الحرمين يزور المسجد الحرام ويتشرف بغسل جدار الكعبة

واس - مكة المكرمة : قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء أمس بزيارة للمسجد الحرام بمكة المكرمة.
ولدى وصوله - رعاه الله - ساحة المسجد الحرام يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كان في استقبال الملك المفدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد بن عبدالرحمن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق ، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

unknown-19.jpeg
أسبانيا تحتضن مؤتمر_الإعجاز_العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية بمشاركة 300 عالم ومفكر وباحث

مكة المكرمة - واس:

أكملت الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة برابطة العالم الإسلامي استعداداتها لعقد المؤتمر الحادي عشر للإعجاز العلمي في مدريد باسبانيا خلال الفترة من 18-20 من شهر شعبان الجاري ، بالتعاون والتنسيق بين هيئة الإعجاز العلمي والمركز الثقافي الإسلامي في مدريد، وجامعات : غرناطة، وكتالونيا، وكرونا، والمؤسسة الأوربية العربية، ومشاركة أكثر من 300 من نخب العلماء والمفكرين والباحثين من المسلمين وغير المسلمين.

وأوضح الأمين العام للهيئة فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح في تصريح بهذه المناسبة، أن المؤتمرات العالمية السابقة للإعجاز العلمي التي عقدت في أبرز عواصم العالم شدّت أنظار أهل الفكر والثقافة وأصحاب التخصصات العلمية والكونية والطبية وغيرها إلى موضوع الإعجاز العلمي وأثره في ترشيد العقل البشري لكون رسالته تثري الفكر الإنساني بالحوار البناء الذي يقود العقول إلى الحكمة ويثمر يقيناً وإيماناً.

unknown-19.jpeg

ساوباولو- واس: 

أوصى المشاركون في أعمال المؤتمر الـ28 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي, الذي نظّمه مركز الدعوة الإسلامية في أمريكا اللاتينية بمدينة ساوباولو البرازيلية, بضرورة إنشاء مركز إعلامي متخصص, يعمل على تصحيح المفاهيم الإسلامية المغلوطة وترشيدها, ونشر الفكر الوسطي, والثقافة الإسلامية الراشدة.

كما أكد المشاركون في بيانهم الختامي الذي صدر في حفل اختتام أعمال المؤتمر أمس, على جميع ما صدر من المؤتمرات التي عقدتها المؤسسات الدينية والعلمية والمجامع الفقهية بشأن تعريف وتحريم التطرف والغلو والتعصب, وتجريم الإرهاب بجميع أشكاله وممارساته, عادّين كل من شارك في أي عمل إرهابي مباشرةً أو غير مباشرة, من أفراد أو جماعات أو حكومات, مجرمًا يجب أن ينال جزاءه .

مكة تستعد لافتتاح أكبر فندق في العالم

تستعد مكة المكرمة لافتتاح أكبر فندق في العالم سيضم عشرة آلاف غرفة وسبعين مطعما، وذلك ضمن المشاريع الضخمة الجارية حاليا لرفع قدرات استيعاب المدينة المقدسة.

ويعتبر فندق أبراج كدي -الذي تبلغ تكلفته نحو 3.5 مليارات دولار ومن المقرر افتتاحه في 2017 - مدينة متكاملة توفر خدمات راقية لقطاع هام من قاصدي مكة للحج أو العمرة.

ووفقا لصحيفة غارديان، سيتشكل الفندق من 12 برجا ويضم مهابط للطائرات العمودية ومراكز تسوق ومركزا للمؤتمرات، ويقع غير بعيد عن جنوب الحرم المكي، وتتكفل بتمويله وزارة المالية السعودية.