Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، واجعل الموت راحة لي من كل شر . رواه مسلم

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

يونيو 2013

الملتقى الدولي للتعريف بالرسول الكريم بأستراليا
أكد الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عادل بن علي الشّدّي أن مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات فتحت آفاقاً رحبة لتحقيق التعارف والتعاون على الخير انطلاقاً من قول الله تعالى (( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا )) واستجابة لقوله سبحانه : (( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان )).
الدفاع عن الصحيحين دفاع عن الإسلام

لا يزال مسلسل الكيد للسنة ورجالها مستمراً ، في مخطط يستهدف دين الإسلام واجتثاث أصوله ، وتقويض بنيانه ، فقد رأينا في مواضيع سابقة جزءاً من الحملات التي تعرضت لها السنة ورجالها بدءاً من صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والتشكيك في عدالتهم وديانتهم ، والطعن فيمن عرف بكثرة الرواية منهم ، ومروراً بكبار أئمة التابعين الذين كان لهم دور مشهود في تدوين الحديث ونشر السنة كالإمام الزهري وغيره .

الدفاع عن الصحيحين دفاع عن الإسلام

تعرض الإسلام من قديم الزمان لهجوم عنيف من قبل خصومه وأعدائه ، وهؤلاء الأعداء منهم الظاهر الواضح في عدائه ، ومنهم المستتر غير المجاهر ، وبلية الإسلام بهؤلاء أشد وأنكى ، لأنهم يظهرون بمظهر الناصح المشفق ، في الوقت الذي يضمرون فيه الكيد ، ويبطنون له العداء ، وينسجون حوله خيوط الافتراءات والأكاذيب ، متبعين في ذلك وسائل وأساليب خفية لتحقيق ما يرمون إليه من أغراض ومقاصد خبيثة ، فتارة عن طريق التشكيك في السنة ، ومصادرها ، ورجالها بدعوى الانتصار لآل البيت وإظهار الحب والتودد لهم ، وتارة عن طريق اختلاق الروايات ، ووضع الأحاديث ، وتحريف النصوص الشرعية ، بما يتفق مع بدعهم وأهوائهم .

افتتاح مسجد في مطار سان فرانسيسكو

ذكرت جريدة "سان فرانسيسكو" اليومية أن إدارة مطار "سان فرانسيسكو" الدولي في ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية - قررت تخصيص مكان للصلاة للموظفين المسلمين، وكذلك مكان للوضوء.

وتأتي هذه المبادرة بعد طلب قائدي سيارات الأجرة لذلك؛ حيث يأتون إلى المطار يوميًّا، واعتادوا الوضوء في الحمامات العامة مستخدمين زجاجات المياه، وهو الأمر الذي لم يلق استحسانًا من غير المسلمين.

ولمواجهة ذلك فقد أطلق "حسن خان" - قائد سيارة - مبادرة لجمع ما يقرب من 300 توقيع لإنشاء مسجد، وقد وافقت إدارة المطار على تخصيص مكان للصلاة وللوضوء.

مبادئ الحَجْر الصحي في السنة النبوية
يعتبر الحجر الصحي من أهم الوسائل للحَدِّ من انتشار الأمراض الوبائية في العصر الحاضر، وبموجبه يمنع أي شخص من دخول المناطق التي انتشر فيها نوع من الوباء ، والاختلاط بأهلها ، وكذلك يمنع أهل تلك المناطق من الخروج منها ، سواء أكان الشخص مصاباً بهذا الوباء أم لا . وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم في عدد من الأحاديث ، مبادئ الحجر الصحي ، بأوضح بيان ، فمنع الناس من الدخول إلى البلدة المصابة بالطاعون ، ومنع كذلك أهل تلك البلدة من الخروج منها ، بل جعل ذلك كالفرار من الزحف الذي هو من كبائر الذنوب ، وجعل للصابر فيها أجر الشهيد .