Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-        إن أسلوب فرض الحصار ليس جديدا في تاريخ الصراع بين الحق والباطل، فكلما فرض الحق نفسه سعى أهل الباطل في فرض الحصار عليه بكل وسيلة، وفي صلح الحديبية كان من شروط المشركين فرض الحصار على مسلمي مكة ليكونوا تحت قبضتهم! فصار الهاربون منهم غصة في حلوق المشركين، يغيرون على قوافلهم ويقلقون مصالحهم، فلم يكن أمام المشركين حل سوى القبول بانضمامهم إلى إخوانهم في المدينة والإذن بعبورهم إليها.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية

أخبار النصرة

مكة المكرمة : انطلاق مسابقة وزارة التعليم للقرآن والسنة

مكة المكرمة - واس:

تنطلق يوم غد الاثنين ( 23 رجب 1439هـ ) فعاليات مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما, على مستوى المملكة التي تنظمها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة خلال الفترة 23-25 من الشهر الجاري.

وأشاد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي, بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظها الله ـ من العناية الكبيرة التي تحظى بها مسابقات القرآن الكريم على المستويين المحلي والدولي لتحفيز الناشئة لحفظ كتاب الله وتلاوته وتدبره، وتشجيع الأجيال على التمسك بآدابه والتحلي بأخلاقه والعمل بأحكامه, مشيراً للنهج الذي تسير عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز, - طيّب الله ثراه - إلى هذا العهد المبارك.

المدينة المنورة: تهيئة سطح المسجد النبوي الشريف للمعتكفين بدءاً من رمضان القادم

المدينة المنورة-  واس:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة توصية اللجنة بشأن مشروع تهيئة سطح المسجد النبوي الشريف للمعتكفين، وتخصيص الدور الأرضي من المسجد النبوي للصلاة فقط، وذلك بدءاً من شهر رمضان القادم بعد اكتمال المرحلة الأولى للمشروع للاستفادة منه مع بداية الشهر الكريم بطاقة استيعابية تتسع لـ 10000 آلاف معتكف.

البحرين: تكريم الفائزين بجائزة الراجحي في السنة النبوية في نسختها الرابعة

أقيم يوم الاثنين الماضي ( 9 رجب 1439هـ ) حفل ختام النسخة الرابعة من جائزة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي في السنة النبوية وعلومها  www.alrajhi-sunnah.org  ، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ، واجتمع لهذا الحفل عدد كبير من الشخصيات البارزة من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية لتكريم الفائزين في فروع الجائزة التي تتخذ مملكة البحرين مقراً لها، وتأتي بدعم كريم من الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي، وبلغ عدد المكرمين في الحفل أكثر من 120 فائزاً في مسابقات الجائزة المختلفة.

الرياض: الدكتور أرواندي جاسوير الفائز بجائزة خدمة الإسلام يشارك أسرته فرحة تتويجه

حرص العالِم الإندونيسي الدكتور أرواندي جاسوير، الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ40 لهذا العام1439هـ - 2018 في فرع خدمة الإسلام، على مشاركة أسرته وعائلته فرحة تتويجه مساء أمس بالجائزة التي رعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.

الملك سلمان يسلم جوائز الملك فيصل العالمية للفائزين

الرياض- واس:

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم ( الاثنين 9 رجب 1439هـ ) في الرياض حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الأربعين لهذا العام 1439 هـ ـ 2018م، في فروعها الخمسة.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية يرافقه الأمير سعود بن سلمان والأمير نايف بن سلمان، كان في استقباله الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، والأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير بندر بن سعود بن خالد أمين عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية.

مكة المكرمة: استكمال مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم والافتتاح 10 رجب

مكة المكرمة - واس:

أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس, أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبالتعاون مع الجهات المعنية وفي مقدمتها إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة المالية قد استكملت الاستعدادات النهائية كافة, لإتمام مشروع تأهيل بئر زمزم وافتتاح صحن المطاف في المسجد الحرام بشكله النهائي، وذلك بعد ما تم استكمال مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم وسيكون الافتتاح إن شاء الله يوم الثلاثاء المقبل.

msbq_hfz_lhdyth.jpg

جاكرتا - واس :

بدأت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم ( الثلاثاء 03 رجب 1439 هـ ) مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود السنوية لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على مستوى دول آسيان والباسفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية في عامها العاشر , بحضور الملحق الديني بسفارة المملكة في إندونيسيا سعد بن حسين النماسي، ومدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية صالح بن إبراهيم الخليفي ، وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمسابقة .

msbq_wzr_ltlym_llqran_wlsn.jpg

المدينة المنورة_ واس:

تختتم غداً تصفيات المسابقة السنوية الوزارية "تدبر " لعام 1438 - 1439هـ التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية (بنات) على مستوى المنطقة للطالبات والمعلمات .

وتهدف المسابقة التي يشارك بها أكثر من 380 متسابقة ، إلى تقوية إرتباط الطلاب في التعليم العام بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية ومبادئها وأخلاقها وأحكامها , والحث على الإهتمام بتعليم القرآن الكريم , والتعرف على المناقب الشريفة في سيرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم , وتوفير البيئة المناسبة لزيادة أعداد الطلاب المتمكنين والمستفيدين في مجالات المسابقة المعرفية والبحثية في فروع مجالاتها المتنوعة ( القرآن الكريم وتفسيره ، الحديث والأذكار والآداب النبوية ، السيرة والبحوث والمنتجات ) .

جازان: إدارة التعليم تحتفي بالفائزين في مسابقة الوزارة للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهم

جيزان - واس:

كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية أمس، الفائزين في مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما "تدبر" للعام الدراسي الحالي 1438-1439هـ، وذلك على مسرح الإدارة بمدينة جيزان.

وهنأ مدير إدارة التوعية الإسلامية محمد بن علي الحربي في كلمة خلال الحفل الذي أعد بهذه المناسبة، الفائزين الذين بلغ عددهم 80 طالباً ومعلماً، مبرزاً أهمية التنافس الشريف على حفظ كتاب الله وسنة نبيه, مشيدا بدعم واهتمام المدير العام للتعليم بالمنطقة عيسى الحكمي، مثمناً في هذا الصدد جهود لجان التحكيم ومشرفي التوعية الإسلامية في إنجاح المسابقة.

الطائف: أكثر من 100 متسابقة يتنافسن في تصفيات مسابقة وزارة التعليم للقرآن والسنة وعلومهما

الطائف - واس:

شهدت مساعدة مدير عام التعليم بالطائف للشؤون التعليمية مها الزايدي، اليوم، وبحضور مديرة إدارة التوعية الإسلامية فاطمة حمدي وعدد من القيادات التعليمية، مرحلة تصفيات ما قبل الختام لمسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها "تدبر"، التي تضم (11) فرعاً ، وتشمل مشاركات من طالبات التعليم العام، وطالبات تحفيظ القرآن، والمعلمات، والموظفات، ولكل فئة فروع حسب منهج المسابقة.