Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

هذا الاصطفاء والاختيار منة إلهية امتن الله بها على الأنبياء والمرسلين فلم يصلوا إليها بكسب ولا جهد , ولا كانت ثمرة لعمل أو رياضة للنفس قاموا بها كما يزعم الضلال من الفلاسفة . حيث ذهبوا إلى أن النبوة مكتسبة وأن من هذب نفسه بالخلوة والعبادة وأخلى نفسه عن الشواغل عن المشاهدة , وراض نفسه , وهذبها , تهيأ للنبوة . (عبد الرؤوف عثمان)

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية

أخبار النصرة

المسجد النبوي : عودة الأئمة إلى المحراب النبوي في الصلوات

شهدت صلاة الجمعة ( 20 ربيع الأول 1439 ) في  المسجد النبوي الشريف عودة الإمام لإمامة المصلين من محراب الرسول صلى الله عليه وسلم من داخل الروضة الشريفة.

وقد أمّ المصلين في المسجد النّبوي في صلاة الجمعة اليوم فضيلة الشيخ عبد الله البعيجان في المحراب النّبوي.

هذا وقد هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الممر المؤدي إلى مكان السلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما حتى يتسنى للزائرين السلام دون مزاحمة أو مضايقة للمصلين في ظل الكثافة التي يشهدها المسجد النبوي هذه الأيام تمشياً مع التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة حفظها الله في التيسير على الزائرين وأدائهم الصلاة في المسجد النبوي وقيامهم بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه بكل يسر وسهولة وبلا مشقة وعناء وتزاحم.

المدينة المنورة: خادم الحرمين يتشرف بزيارة المسجد النبوي والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم إلى المدينة المنورة قادماً من الرياض.

 ولدى وصول الملك مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي كان في استقباله عند باب الطائرة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

 وفي ساحة المطار كان في استقبال خادم الحرمين الشريفين، الأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، و الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير فهد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير أحمد بن فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

بريطانيا: ​محاضرة بعنوان الرحمة وتطبيقاتها في سيرة رسول الله محمد بكنيسة في لندن

لندن (يونا) - استضافت كنيسة سانت جونزوود بالعاصمة البريطانية، مساء أمس،(الأحد 23 صفر 1439  الموافق 13-11-2017 ) مدير المركز الثقافي الإسلامي في لندن، الدكتور أحمد الدبيان، لإلقاء محاضرة بعنوان: الرحمة وتطبيقاتها في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، لجمهور الكنيسة من المسيحيين وزوار الكنيسة ومجاوريها، وذلك في إطار برامج الحوار وعلاقات أتباع الأديان.

واستعرض الدبيان خلال محاضرته سبب اختياره لشخصية النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه رأس هرم الشخصيات الإسلامية وقدوة الجميع، ومع ذلك كثيرا ما يفهم خطأ، ولأن مبدأ الرحمة مبدأ له جانب روحاني يرتبط بالفرد وإصلاح حياته، وله عمق اجتماعي يتصل بعلاقات المجتمع وتراحم أطرافه وأفراده، وهو ما يطلبه كل شخص من الله تعالى.

المدينة المنورة: كلية المسجد النبوي تطلق مسابقة تعريفية

تطلق كلية المسجد النبوي غداً الخميس مسابقتها التعريفية التي دشنها معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بجوائز مالية مجموعها (25) ألف ريال.

وتهدف المسابقة إلى التعريف برسالة كلية المسجد النبوي المتمثلة في تقديم التعليم الشرعي الأكاديمي من منبعه الأول في رحاب مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في نشر رسالة الحرمين الشريفين، وتبدأ المسابقة في تمام الساعة التاسعة مساءً على موقع الكلية الإلكتروني، ومن خلال رابط المسابقة :

 

مكة المكرمة: البدء في إعادة تأهيل عبَّارات بئر زمزم بصحن المطاف

بدأت وزارة المالية بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والجهات ذات العلاقة استكمال أعمال بئر زمزم وأعمال تأهيل العبارات مساء يوم الجمعة الماضي، مع تحييد حركة الطواف، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المعتمرين، وذلك عملاً بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لمراجعة وتطوير كل ما من شأنه الاهتمام بالحرمين الشريفين، وخدمة ضيوف الرحمن.

بريطانيا: إطلاق شبكة بحثية للتربية الإسلامية بجامعة "وارويك"

أَطلَق مجموعةٌ من الباحثين المتخصِّصين في مجال التربية الإسلامية بجامعة "وارويك" ببريطانيا، شبكةً بحثية دولية جديدة لِتبادُل الأفكار، وتطوير أفضل الممارسات لتدريس الإسلام.

 وصرَّح الدكتور "عبد الله شاهين" المتخصِّصُ في التربية الإسلامية بجامعة "وارويك" بقوله: "مِن المثير حقًّا أن نرى شبكةً بحثية دولية جديدة تَجْمَعُنا معُا كمُمارسِين للتربية الإسلامية.

فيما أجرى "شاهينُ" العديدَ مِن الأبحاث والدراسات التي ساهمَتْ في تطوير الشبكة البحثية الجديدة.

كولمبيا: مهرجان الغذاء الإسلامي الكبير

نظَّم المركزُ الإسلاميُّ في ولاية "ميسوري" بـ "كولمبيا" أمس الأحد فعالية بعنوان: "مهرجان الغذاء الإسلامي الكبير"، وذلك لِتشجيع المجتمعِ الكولومبيِّ على معرفة المزيد عن الإسلام والمسلمين.

 هذا وقد صرَّح "آدم ميفراكيس" أحدُ مُنظِّمي المهرجان بقوله؛ إنَّ الأشخاص الذين حضَروا المهرجانَ ليسوا فقط من المسلمين، بل أتى الكثيرون إلينا لمعرفة المزيد عن دِينِنا وعن السلام.

 وأثنَى آدمُ على الدَّور الذي يَقُوم به المركزُ الإسلاميُّ في وسط "ميسوري"؛ واصفًا إيَّاه بأنه "بَوْتَقَةُ انصِهار"؛ نظرًا لما يُقدِّمه المركز في مجال الدعوة، وخدمةِ المسلمين هناك.

أمريكا: جامعة ولاية كارولينا  تستضيف فعالية إسلامية

استضافتْ "جمعيةُ الطلَبة المسلمين" بجامعة ولاية "كارولينا الشمالية" الأمريكية (NC State University) معرضًا للإسلام، في قاعة "ريديك"؛ وذلك كجزءٍ مِن أسبوع التعليم المتنوِّع الذي تُقِيمُه الجامعة.

 وصَرَّح "لمونيب سيد" أحدُ مُنظِّمي الحدَث، وطالبٌ بالفرقة الرابعة بكلية "العلوم والتكنولوجيا" قائلًا؛ بدأنا التخطيطَ لهذا الحدَث منذ بداية الفصل الدراسيِّ، مِن أجْل أن يَعْرف الجميعُ المزيدَ عن الإسلام، وتثقيفًا للطلَّاب حول العقيدة الإسلامية.

خالد بن عبدالرحمن الشايع

الحمد لله الحي الذي لا يموت ، وصلى الله وسلم على عبدالله ورسوله محمد ، أما بعد:

ففي صبيحة هذا اليوم الثلاثاء الرابع من شهر صفر لهذا العام 1439هـ توفي شيخنا وأستاذنا العلامة الأستاذ الدكتور صالح بن غانم بن عبد الله السدلان عن عمر يناهز 79 عاماً قضاها في العلم والتعليم والدعوة وقضاء حاجات الناس.

والشيخ صالح رحمه الله من الرعيل الأول من العلماء الذي عاصروا بدايات ما بعد التأسيس للمملكة ، وممن نهلوا من علوم ومنهج شيخ مشايخنا الإمام العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله ، ودرس كذلك على أئمة أعلام كابن باز وعبدالله بن حميد ومحمد الأمين الشنقيطي وعبد الرزاق عفيفي وغيرهم رحمهم الله.

الفلبين: الرابطة عبر هيئة القرآن تحتفي بتخريج عدد من طلاب معهدها

أقامت رابطة العالم الإسلامي عبر الهيئة العالمية للقرآن والسنة، حفل تخريج الفوج التاسع من طلاب معهد أبي بن كعب التابع للهيئة العالمية في الفلبين، لـ 62 خريجاً.

حضر الحفل المفتي العام لشعب بانجسا مورو الشيخ أبو هريرة أوداسان والأستاذ فارس بن سعد المطيري الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالفلبين والدكتور عبد الله الجار الله ممثل الهيئة العالمية, وجمع كبير من الحضور بحمدالله تعالى.