Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          ذكر أهل العلم من أسباب تسميتها "ليلة القدر": أن للعبادة فيها قدراً عظيماً، وقد قال (صلى الله عليه وسلم): ((من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً، غفر له ما تقدم من ذنبه)) متفق عليه.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية

أخبار النصرة

إنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف

الرياض - واس:

صدر اليوم أمر ملكي فيما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 35

التاريخ : 27 / 1 / 1439هـ

بعون الله تعالى:

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

"أسبوع التوعية الإسلامي" بجامعة فورمان بأمريكا

تُقِيمُ جامعةُ "فورمان" بمقاطعة "غرينفيل"، إحدى مقاطعاتِ ولايةِ كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، فعالية إسلامية بعنوان "أسبوع التوعية الإسلامي"، وذلك خلال الفترة ما بين 3 أكتوبر حتى 12 من نفس الشهر.

 يبدأ أسبوع التوعية بمحاضَرة يُلقيها "ألفونس تيبن"، أستاذٌ مشاركٌ في الدراسات الإسلامية بجامعة "فورمان"، ويتحدَّث خلالها عن "كل ما يحتاج الجميعُ إلى معرفته عن الإسلام؟"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء 3 أكتوبر، بغرفة "واتكينز" في مركز الطلَّاب "ترون"، بجامعة "فورمان".

الصين تحظر استخدام الكلمات المناهضة للإسلام عبر وسائل الإعلام الاجتماعية

قامَت السلطاتُ الصينيةُ بحظْر استخدامِ الكلماتِ "المعادية للإسلام" على وسائل الإعلام الاجتماعية، في محاولةٍ منها للحدِّ مِن خطاب الكراهية عبْر الإنترنت تجاه المسلمين، ولوضع قاعدةٍ وطنيَّةٍ أساسيةٍ لِصالحِ الأقلِّيَّات المسلمة؛ مِن أجْل تعزيز الوحدة الوطنية في البلاد - على حد قولهم.

 هذا وقد حَظَرَتْ مدوَّنةُ "weibo" الصينيةُ نَشْر العباراتِ التي لا تحترم المسلمين، بالإضافة إلى حظْر العبارات التشهيرية والإهانات والسخرية.

زيمبابوي: توزيع جوائز مسابقة أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه

أقام "المركزُ الثقافي الإسلامي" في "زيمبابوي" حفلًا لتوزيع جوائز مسابقة "الأهل والأصحاب"، بالتعاون مع لجْنَة الدعوة الإسلامية في إفريقيا.

 وحصَل أصحابُ المركزِ الأولِ والثاني على رحلتيْ حجٍّ، فيما حصَل أصحابُ المركزِ الثالثِ والرابعِ على أجهزةٍ كمبيوتر محمولة (تابلت)، بينما حصل باقي الفائزين العشرة على أجهزة تليفونات محمولة.

وحضَر الحفلَ عددٌ كبيرٌ من الدبلوماسيِّين والعلماءِ والدُّعاة، بالإضافة إلى حُضور أكثر مِن 200 فردٍ آخرين من المسلمين.

نيابة عن خادم الحرمين أمير مكة المكرمة يسلم الكسوة لكبير السدنة بيت الله الحرام

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يسلم الكسوة لكبير السدنة بيت الله الحرامالإعلام والاتصال01/12/1438نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يسلم الكسوة لكبير السدنة بيت الله الحرام

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- سلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام فضيلة الدكتور الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي، بحضور معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه للمسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ومدير مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجودة وذلك في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة.

 رابطة العالم الإسلامي

صرح الأستاذ "يوسف مداهومى" مديرُ عام مكتب رابطة العالم الإسلامي بـ"موروني" عاصمة جزر القمر؛ بأن معاهد الرابطة الستة بجزر القمر قادرة على استِقبال نحو 1000 طالب وطالبة، خلال العام الدراسي الجديد 2017 / 2018م.

 وأضاف "يوسف مداهومى": إنه تمَّ فتْح باب التسجيل للطلاب الجُدُد: بدءًا مِن يوم الثلاثاء 15 أغسطس، ليستمرَّ حتى: يوم الخميس 7 سبتمبر من العام الجاري.

 وناشد "يوسف مداهومى" أولياءَ أمور الطلبة سرعةَ تسجيلِ أبنائهم، الراغبين في الالتحاق بمعاهد الرابطة المختلفة في أنحاء البلاد في الفترة المحددة.

بريطانيا: فعاليات لتصحيح صورة الإسلام

شارَك المئات من الشباب المسلمين بـ "بريطانيا" في تنظيم العديد مِن الفعاليات التي من شأنها ردع المفاهيم الخاطئة حوْل الإسلام، والتصدي لظاهرة الكراهية.

وقام الشباب بجمع 500،000 جنيهٍ إسترلينيٍّ، وذلك لتقديمها على سبيل المساعدة للجمعيات الخيرية، ومرضَى السرطان من الأطفال، بالإضافة إلى إغاثة المتضرِّرين من الفيضانات بمنطقة بحيرة "كمبريا".

 وصرَّح "فاروق افتاب" منظِّم إحدى الفعاليات؛ بأن المسلمين أظهَروا أنهم يُشارِكون في الحياة العامَّة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وفاة الشيخ "المباركفوري" صاحب أعلى إسناد بـ "صحيح مسلم"

تُوفي العالم العلاّمة المسند أحد أعلام الحديث بشبه القارة الهندية الشيخ ظهير الدين المباركفوري الرحماني الأثري؛ الهندي عن عمر ناهز 95 عاماً.

وُلد الشيخ ظهير الدين المباركفوري؛ عام 1923، وقرأ القرآن الكريم صغيراً على أمه خديجة، ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة صغيرة بقريته حسين أباد ودرس المرحلة المتوسطة في ولاية يوبي، وأتم دراسته في المدرسة الرحمانية بمدينة دلهي.

وأتقن الشيخ المباركفوري؛ 17 علماً وفناً، منها علوم الحديث وأصول التفسير والتاريخ الإسلامي والمنطق، وله اختصاص وخبرة في تدريس سنن أبي داود ومقدمة ابن خلدون حيث درّسهمها أكثر من 40 عاماً.

الرياض : صدور موسوعة فريدة تعنى بالسيرة النبوية

صدرت في الرياض مؤخراً موسوعة علمية ميسرة تعنى بالسيرة النبوية الشريفة ، وقد أطلق عليها معدها أ.د. أحمد بن عثمان المزيد أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الملك سعود اسم (  موسوعة محمد رسول الله صلى الله  عليه وسلم  الوقفية ) وجاء في توصيفها أنه تغطي موضوعات دلائل نبوة الرسول صلى الله  عليه وسلم وسيرته وخصائصه وشمائله وهديه وحقوقه.

وبحسب معد الموسوعة فإنها تمتازُ بكونها أوَّلَ موسوعةٍ جمعت ستةً مِن علومِ السيرةِ النبويةِ، باختصارِ ثمانيةِ كتبٍ منتقاة من أفضلِ ما كتبَه علماء سلفِنا الصالحِ، مما لقيَ قبولًا لدى الأمةِ، وقد استغرق العمل لإنجازها نحوًا مِن عامينِ .

الديوان الملكي : جهود خادم الحرمين الشريفين إزاء الأقصى تكللت بالنجاح ولله الحمد

جدة - واس:

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

بيان من الديوان الملكي:

      إشارة إلى الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف خلال الفترة الماضية، فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، كما أجرت حكومة المملكة العربية السعودية اتصالات بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد. وقد تكللت هذه الجهود ولله الحمد بالنجاح اليوم، وبالشكل الذي يُسهم ـ إن شاء الله ـ في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين، والحفاظ على كرامتهم وأمنهم .