Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          من تحب

أتى رجل للنبي صلى الله عليه وسلم فقال:متى الساعة يا رسول الله؟ قال:(ما أعددت لها)؟ قال:ما أعددت لها من كثير صلاة ولا صوم ولا صدقة ولكني أحب الله ورسوله قال:(أنت مع من أحببت).  متفق عليه

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية

أخبار النصرة

السعودية: تعليم عنيزة ينظم منافسات علوم القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها

عنيزة - واس:

انطلقت أمس ( الأحد 03 جمادى الآخرة 1439 هـ ) التصفيات النهائية لمنافسات علوم القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها على جائزة الشيخ حمد الحركان، التي ينظمها قسم التوعية الإسلامية بتعليم عنيزة, وذلك بمقر الغرفة التجارية .

ويتنافس في المسابقة طلاب مدارس التعليم العام من مختلف المراحل في مجالات المسابقة المتنوعة، تشمل القرآن الكريم وتفسيره بفروعها الثمانية ، و الحديث النبوي الشريف وعلومه بفروعه الستة ، و السيرة النبوية بفروعها الثلاثة ، حيث شارك 211 طالبا من 49 مدرسة .

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. المسابقة المحلية الــ 20 لحفظ القرآن الكريم تبدأ السبت القادم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تبدأ السبت القادم فعاليات المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، في دورتها العشرين، وتستمر خمسة أيام في مدينة الرياض.

المدينة المنورة: وقف تعظيم الوحيين ينظم اللقاء العلمي "علم المصطلح في التخريج"

المدينة المنورة - واس:

ينظم وقف تعظيم الوحيين ( http://t-alwahyain.com/ )  بالمدينة المنورة غداً, ( الثلاثاء 4/ 6/ 1439هـ ) اللقاء العلمي " أهمية علم المصطلح في التخريج ", ويقدمه أستاذ كلية الحديث الشريف بالجامعة الإسلامية الدكتور سعود عيد الصاعدي.

ويعدّ اللقاء الذي سيعقد بمكتبة السيد حبيب بالمدينة المنورة, ضمن سلسلة اللقاءات والأنشطة والبرامج العلمية التي ينظمها الوقف هذا العام.

مصر: إقبال كبير على معرض السيرة النبوية بالقاهرة

القاهرة (يونا)

شهدت مشاركة معرض السيرة النبوية ضمن الجناح السعودي بمعرض الكتاب بالقاهرة إقبالاً كبيراً من رواد المعرض ووسائل الإعلام التي تتولى متابعة الفعاليات المتنوعة بالمعرض، حيث يجلي معرض السيرة النبوية جانبا من الجوانب المهمة للمملكة العربية السعودية في خدمة القرآن الكريم والسنة الشريفة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

 وقد كانت مشاركة معرض السيرة النبوية بدعوة من الملحقية الثقافية السعودية بمصر وسط تتزاحم للحضور من الجمهور والإعلام، واشتمل المعرض على تعريف شامل بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وسيرته الشريفة وشريعته السمحة وكريم آدابه وشمائله وفضائله وذلك باستخدام أحدث الأساليب التقنية وبما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 وتطلعاتها الطموحة في تقديم الصورة المشرقة للإسلام وعظمة تعاليمه.

الرياض: عرض وتقديم كتاب السيرة النبوية للسعدي وابن عثيمين بمكتبة الملك عبدالعزيز

تستهل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة موسمها الثقافي لعام 2018، بمناقشة كتاب «السيرة النبوية»، ضمن فعاليات ملتقى كتاب الشهر مساء الإثنين المقبل، في فرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، وتتولى الدكتورة نورة الحساوي عرض الكتاب وتقديمه.

ويتناول كتاب «السيرة النبوية» الذي قام بجمعه وتنسيقه محمد الأحمد، من كلام العلامة عبدالرحمن السعدي، والعلامة محمد العثيمين، حياة الرسول -صلى الله عليه وسلم- ونشأته وبدء الوحي وغزواته ومعجزاته عليه الصلاة والسلام، وكثير من سيرة المصطفى العطرة.

الطائف: ندوة لمحات من السيرة النبوية

نظمت دار الملاحظة الاجتماعية في الطائف بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد شمال المحافظة، ندوة «لمحات من السيرة النبوية» شملت الحديث عن الجوانب التربوية والإصلاحية في حياة الرسول.

وقدم مدير الدار فهد الثبيتي الشكر لمنسوبي المكتب التعاوني ولرئيس وحدة البرامج بالدار بندر الغامدي على جهودهم المبذولة.

وقال إن الدار تطمح لتقديم المزيد لتطوير مستوى النزلاء في جميع الجوانب الحياتية حتى يكونوا لبنة صالحة في نسيج بناء مجتمعنا ووطننا.

الفلبين: إقامة حفل مسابقة الماهر بالقرآن في دورتها الثالثة

بحمد الله أقامت رابطة العالم الاسلامي يوم الأحد 11/ 5/ 1439 عبر الهيئة العالمية للكتاب والسنة وبالتعاون مع جمعية الرسالة وجمعية الحفاظ في مدينة كوتاباتو الفلبين الحفل التكريمي لمسابقة الماهر بالقرآن الكريم في دورتها الثالثة، والتي شارك فيها 60 متسابقاً ومتسابقة، وشملت 8 فروع. 

وقد حضر الحفل ممثل الملحق الديني بالسفارة السعودية في مانيلا وفضيلة الشيخ د. عبد الله الجار الله رئيس اللجنة الإشرافية للمركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه في المدينة المنورة ووكيل وزارة التربية و التعليم للمدارس الإسلامية في إقليم الحكم الذاتي في مينداناو وعدد من المسؤولين الحكوميين ومدراء ومعلمي المدارس والمعاهد الشرعية.

افتتاح مسجدين جديدين بشمال دولة غانا

افتَتحَت "مؤسَّسة نماء الخيريَّة" مسجد "لفا فايز الجسار" شمال دولة "غانا"، وذلك في إطار سعي المؤسَّسة لتثبيت المهتدين الجُدُد في إفريقيا.

وتبلغ مساحة المسجد الجديد حوالي 110 أمتار، ملحقًا به سكن لإمام المسجد وأسْرته.

قامت "مؤسَّسة نماء الخيريَّة" بـافتتاح مسجد خرسانيٍّ جديدٍ، بقرية "بانداجوا" في منطقة "بيمبلا" شمال "غانا"، على مساحة 80 م2، وذلك في إطار الأنشطة الخدميَّة التي تشارك بها في مختلف أنحاء دولة غانا.

ألبانيا: 18 رحلة عمرة هدية لحافظات القرآن الكريم

تكفَّلتْ "جمعيَّة الرِّعاية الإسلاميَّة" في "ألبانيا"، بالتَّعاون مع "جمعيَّة بيت الخير" بعدد 18 رحلة عمرة لحافظات القرآن ومحارمهنَّ مِن المحتاجين؛ مكافأةً لهنَّ على تمكُّنهنَّ من حفظ كتاب الله.

 وقد غادرتْ طائرة المعتمِرات مِن مطار تيرانا في ألبانيا ليلة الـ 14 من الشَّهر الجاري، متَّجهةً إلى مطار جدَّة لبدء مناسك العمرة خلال أيام قليلة.

 جدير بالذكر: أنَّ جمعيَّة الرِّعاية الإسلاميَّة تُشارك جمعيَّة بيت الخير باستمرار في أعمال الخير، وتقديم المساعَدات الإنسانيَّة للمحتاجين، بالإضافة إلى إقامة الدُّروس الدِّينيَّة والتَّعليميَّة لعموم المسلمين في ألبانيا، والجُدُد منهم أيضًا؛

مكة المكرمة: مجلس إدارة هيئة الكتاب والسُّنَّة يعقد اجتماعه الدوري

ترأس الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للكتاب والسُّنَّة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى؛ الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العالمية للكتاب والسُّنَّة، في مقر رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرّمة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد محمد علي؛ رئيس بنك التنمية الإسلامي سابقاً, والدكتور عبدالله بصفر؛ الأمين العام للهيئة العالمية للكتاب والسُّنَّة، والسادة أعضاء مجلس الإدارة.