Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          آخر نظرة

عن أنس بن مالك : أن أبا بكر كان يصلي لهم في وجع النبي صلى الله عليه وسلم الذي توفي فيه ، حتى إذا كان يوم الاثنين ، وهم صفوف في الصلاة ، فكشف النبي صلى الله عليه وسلم ستر الحجرة، ينظر إلينا وهو قائم، كأن وجهه ورقة مصحف، ثم تبسم يضحك ، فهممنا أن نفتن من الفرح برؤية النبي صلى الله عليه وسلم ، فنكص أبو بكر على عقبيه ليصل الصف ، وظن أن النبي صلى الله عليه وسلم خارج إلى الصلاة ، فأشار إلينا النبي صلى الله عليه وسلم : أن أتموا صلاتكم . وأرخى الستر ، فتوفي من يومه .
متفق عليه

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية

أخبار النصرة

دورة تأهيلية للدعاة والأئمة حول الطرق المثلى للتعريف بالنبي (صلى الله عليه وسلم) لغير المسلمين

نظمت رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الهيئة العالمية للتعريف بالرسول (صلى الله عليه وسلم) ونصرته بالتعاون مع اتحاد الأئمة في إسبانيا دورة تأهيلية للدعاة والأئمة حول الطرق المثلى للتعريف بالنبي (صلى الله عليه وسلم) لغير المسلمين.

 المسابقة الدولية في السيرة النبوية في السودان بالتعاون مع جامعة إفريقيا العالمية

رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الهيئة العالمية للتعريف بالرسول (صلى الله عليه وسلم) ونصرته تقيم الدورة الخامسة من المسابقة الدولية في السيرة النبوية في السودان بالتعاون مع جامعة إفريقيا العالمية.

معرض الرابطة في لندن يستقبل 550 من غير المسلمين في اليوم المفتوح للمركز الثقافي الإسلامي

معرض رابطة العالم الإسلامي الذي تقيمه الهيئة العالمية للتعريف بالرسول (صلى الله عليه وسلم) ونصرته في لندن يستقبل 550 من غير المسلمين في اليوم المفتوح للمركز الثقافي الإسلامي.

 السعودية ملتقى " ديننا قد طاب " في جدة يبرز السيرة النبوية وأثرها في الحياة

انطلقت أمس الأربعاء 25/ 5/ 1438هـ فعاليات الملتقى التوعوي " ديننا قد طاب " الذي تنظمه إدارة التوعية الإسلامية للبنات بتعليم جدة وذلك بمدارس البيان الأهلية بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نور باقادر و مديرة إدارة التوعية الإسلامية عبير الثقفي وعدد من الأكاديميات  وقيادات التعليم، وجمع من رائدات التوعية والمعلمات وقائدات المدارس .

افتتحت الملتقى مديرة إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جدة بكلمة استعرضت فيها أهمية الملتقى وانه خاص بسيرة وأثر رسول الأمة محمد عليه الصلاة والسلام ، وقدمت نبذة عن  الملتقى وأهدافه .

السعودية: مسابقة الأذكار والسيرة النبوية للطلاب شرق الرياض

على مدار يومين وبمشاركة أكثر من 80 طالب يمثلون 40 مدرسة من مدارس مكتب تعليم الروضة بالرياض، استضافت مدارس منارات الرياض، تصفيات مسابقة الأذكار والسيرة النبوية التابعة لإدارة التوعية الإسلامية بمكتب تعليم الروضة بالرياض.

وأوضح الاستاذ سالم بن عبدالله العجمي – مشرف التوعية الإسلامية، ان ادارته تهدف من إقامة المسابقة إلى الفهم  الصحيح والمتكامل والشامل للإسلام وفق منهج السلف الصالح بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع الطلاب  على الحفظ والفهم الصحيح للدين الإسلامي ، وأشار ان المكتب يقوم بالعديد من البرامج الدينية المختلفة على مدار العام تتنوع بين المسابقات والندوات والمطبوعات وغيرها من الوسائل التي تساعد المكتب في تحقيق أهدافه.

السعودية ندوة حول جانب  الإعجاز العلمي في الطب النبوي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

نظم معهد دراسات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالتعاون مع كلية الطب مؤخراً، ندوة علمية بعنوان (أوجه الإعجاز العلمي في الطب البديل - الحجامة أنموذجاً -) في القاعة الرئيسية بالكلية.

وبين وكيل المعهد الدكتور محمد بن عبدالواحد المسعود بأن هذه الندوة العلمية تأتي ضمن رغبة المعهد في تحقيق توجيهات معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل؛ التي تنص على تعزيز التعاون والترابط بين وحدات الجامعة الإدارية والبحثية والأكاديمية بما يحقق أهداف الجامعة لخدمة الدين والوطن وفق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.

مكة المكرمة أكثر من 2700 كتاب تجمع عدة علوم ومعارف بمكتبة المسجد الحرام

على مدى 17 ساعة متواصلة من العمل الدؤوب، سخرت مكتبة المسجد الحرام ،كل طاقاتها وامكاناتها لخدمة الزائرين والمعتمرين والدراسين في معهد وكلية الحرم من خلال 18 جهازا مكتبيا يستطيع الزائر للمكتبة الاستفادة من التقنية الحديثة في قراءة الكتب والاطلاع على المراجع إلى جانب توفير خدمتي التصوير والنسخ للمحاضرات والتلاوات والخطب ، بالإضافة إلى تخصيص ثلاثة أجهزة مهمتها البحث وخدمة الزائرين. 

الأردن مؤتمر المنهج النبوي في تعزيز القيم‎

بتنظيم من جمعيّة الحديث الشّريف وإحياء التّراث الأردنية، بالتّعاون مع جامعة العلوم التّطبيقيّة الخاصّة، عُقد المؤتمر القِيَميّ الدّولي الأوّل بعنوان: "المنهج النّبوي في تعزيز القِيَم"، وذلك بمدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنيّة الهاشميّة في الفترة (13-15 محرّم 1437هـ / الموافق 27-29 أكتوبر 2015م).

وقد ناقش المؤتمر -الذي استمر ثلاثة أيام- عددًا من المحاور الهامّة، وهي: المنهج النّبوي في تعزيز القِيَم الإيمانيّة والأخلاقيّة والسّلوكيّة والمهاريّة، وسُبُل تفعيلها في الواقع المُعاصر، بالإضافة إلى تطبيق القِيَم وتعزيزها في وسائل التّكنولوجيا الحديثة، وفي تجارب المؤسّسات والمراكز.

الإمارات مؤتمر علوم الحديث وعلاقتها بالعلوم الأخرى‎

بتنظيم من كليّة الشّريعة والدّراسات الإسلاميّة بجامعة الشّارقة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة، عُقد مؤتمر: علوم الحديث وعلاقتها بالعلوم الأخرى (الواقع والتّطلّعات)، وذلك في رحاب جامعة الشّارقة بإمارة الشّارقة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة في الفترة (13-15 جمادى الآخرة 1434هـ / الموافق 23-25 إبريل 2013م).

وقد ناقش المؤتمر العلميّ -الذي استمرّ ثلاثة أيام- عددًا من المحاور الهامّة، وهي: علوم الحديث وعلاقتها بالعلوم الشرعيّة، والعلوم الإنسانيّة، والعلوم التجريبيّة، بالإضافة إلى جهود العلماء في إبراز علاقة علوم الحديث بالعلوم الأخرى قديمًا وحديثًا.

أهداف المؤتمر

كان هدف منظمي المؤتمر تحقيق الأهداف التالية:

المغرب المؤتمر العالمي الثاني للباحثين في القرآن الكريم وعلومه

نظمت مؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع) بمدينة فاس المغربية، بالتعاون مع الرابطة المحمدية للعلماء (المغرب)، ومركز تفسير للدراسات القرآنية (السعودية)، وكرسي القرآن الكريم وعلومه (السعودية)، وسهم النور الوقفي (السعودية)، والراعي الإعلامي قناة مكة (السعودية)، ومعهد الدراسات المصطلحية (فاس)، المؤتمر العالمي الثاني للباحثين في القرآن الكريم وعلومه في موضوع: (آفاق خدمة النص والمصطلح في الدراسات القرآنية) أيام 1-3/جمادى الآخرة/1434هـ-الموافق 11-13/أبريل/2013م بمدينة (فاس) العاصمة الثقافية للملكة المغربية.