Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

كان منبره صلى الله عليه وسلم ثلاث درجات.ولم يوضع المنبر في وسط المسجد وإنما وضع في جانبه الغربي قريبا من الحائط وكان بينه وبين الحائط قدر ممر الشاة. متفق عليه

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

يوليو 2015

فرنسا: المملكة تشارك في ندوة دولية حول التناول الإعلامي للرموز الدينية

فرنسا، ليل - واس:

شارك ممثلون عن 16 دولة أوروبية وعدد من المنظمات الدولية تتقدمها اليونسكو ومنظمة التعاون الإسلامي ورابطة الجامعات الإسلامية ووزارات الشؤون الإسلامية في بلدان العالم الإسلامي من بينها المملكة العربية السعودية في "أعمال الندوة الدولية حول التناول الإعلامي للرموز الدينية في ضوء القانون الدولي"، والتي انطلقت يوم امس الاول في مدينة ليل الفرنسية.

وأشرف على الافتتاح الرسمي للندوة نائب رئيس البرلمان الأوروبي جيل بارينو بحضور وزير السياسة العامة للمدن الفرنسية فرنسوا لمي ونائب رئيس البرلمان الفرنسي سيرج جنكا.

هيئة كبار العلماء : اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى انتهاك لحرمته واستفزاز لمشاعر المسلمين

أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء, ما للمقدس والمسجد الأقصى من مكانة عظيمة في الدين الإسلامي الحنيف ،وما يمثله من منزلة كبيرة في وجدان المسلمين كافة في مشارق الأرض ومغاربها .

وقالت إن ما قامت به قوات الاحتلال الغاشمة بمرافقة مغتصبين ومتطرفين لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك وإغلاق بواباته ،والتعدي على المصلين الموجودين في باحاته ليعدُّ انتهاكًا لحرمة المسجد الأقصى ،واستفزازًا لمشاعر المسلمين ،وانتهاكًا صارخًا لأبسط حقوق الإنسان التي ينادي بها المجتمع الدولي بدوله ومؤسساته .

الولايات المتحدة: حملة لنشر لوحات التوعية بحقيقة الإسلام في 14 ولاية

أكد الشيخ "جواد أحمد" - المشرف على الخط المجاني لمشروع "لماذا الإسلام؟" - أن المشروع دشن لحملة تنطوي على نشر العديد من اللوحات الدعوية في 14 ولاية أمريكية، والتي تُرَغِّب المواطنين في التوجه إلى المؤسسة للتعرف على الإسلام، والحصول على إجابات للاستفسارات التي تَطْرَأ لديهم.

وأشار إلى أن الهدف من الحملة أيضًا تعزيز التعايش السلمي، وإيجاد طريقة للتواصل، وليس إكراه أحد على اعتناق الإسلام؛

 http://www.alukah.net/world_muslims/0/89536/#ixzz3h3RF6jFb

m035.jpg

التوفيق للعمل الصالح نعمة عظمية، ولكن هذه النعمة لا تتم إلا بنعمة أخرى أعظم منها، ألا وهي نعمة القبول.

ولقد كان السلف يهتمون بقبول الأعمال اهتماما خاصا ربما يزيد عن اهتمامهم بالعمل نفسه، إذ ما قيمة العمل إذا رد على صاحبه أول لم يفتح له باب القبول من الله تبارك وتعالى؟.

وقد روي عن معلى بن الفضل قوله عن الصحابة: كانوا يدعون الله تعالى ستة أشهر أن يبلغهم رمضان، ثم يدعونه ستة أشهر أن يتقبل منهم. و قال يحيى بن أبي كثير كان من دعائهم: اللهم سلمني إلى رمضان و سلم لي رمضان و تسلمه مني متقبلاً .

يقول الشيخ جعفر الطلحاوي:

المديد في إثبات دلائل نبوة الرسول المجيد (إخباره بالغيبي المستقبلي)

الغيب هو أحد الأسرار الإلهية، التي لا يطّلع عليه إلا هو سبحانه تعالى، ولا سبيل لبشرٍ إليه إلا أن يطلعه الله تعالى به، وهي من الدلائل الظاهرة التي يُعرف بها النبيّ من عدمه، ومن الآيات التي يظهرها الله لعبده ليتبيّن النّاس حجج رسالته، وصدقها .

والإسلام زاخرٌ بهذا النّوع من الأدلّة، سواءٌ في القرآن والسنّة، منه ما تحقق في زمان النبيّ صلى الله عليه وسلم، ومنه ما وقع بعد وفاته، إلى زماننا هذا، ومنه ما سيظهر مستقبلاً إن شاء الله تعالى.

ونحن إذ سنضربُ مثالاً من هذا، إنما نُسهّل المهمّة للباحثين عن الحق، حتى يجدوا ضالّتهم، ويستزيد به المؤمنون إيمانا:

الإخبار بغلبة الروم :