Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          نبي الرحمة:

إن إدمان القسوة بشكل احترافي، من الظلم الفادح أن ينسب إلى سنة الذي كان يربي أصحابه على الرحمة حتى للكلب والهرة والطير والنملة، ويقول لهم: ((في كل كبد رطبة أجر))!

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
الإسلام في ألمانيا

عقد معهد "Allensbach Institute " الألماني استطلاعًا للرأي عن موقف ورؤية الألمان تجاه الإسلام، وقد أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 83% يرون أن الإسلام يمارس التمييز ضد المرأة، وأن 77% يرون أن الأصولية مرتبطة بأصل الدين، في حين يرى 70% أنها مرتبطة بالتعصب.
 
وأشارت النتائج إلى أن 64% يرون الإسلام يتبنى العنف، وأن 60% يرونه يتميز بالحمية لنشره، وأن 56% يرون أنه يؤثر في السياسة، إضافة إلى أن 13% يربطون بين الإسلام والإحسان للجار، و12% يربطونه بالعمل الخيري، مقابل 7% يصفونه بالتفتح وسعة الأفق.

وقد صرح 47% من شملهم الاستطلاع بأنهم لا يحبون رؤية المحجبات، مقابل 34%، ويعتقد 44% وقوع صراع بين النصرانية الغربية والإسلام العربي، مقارنةً بـ55% عام 2006، ورأى 74% أن المسلمين مجموعة أصولية تشكل خطرًا، في حين اعتبر 19% أن الخطر في الإسلام ذاته مقارنةً بـ28% عام 2006.

وقد أشار التقرير إلى أن هذه الآراء السلبية والممارسات العنصرية المجحفة نتاج قلة الاحتكاك الاجتماعي بالمسلمين؛ حيث إن 38% من الألمان لديهم أصدقاء من المسلمين مقابل 24% عام 2004.
 
ومن هنا نحتاج إلى إعداد برامج لتصحيح هذه الرؤية المغلوطة لدى أولئك ولدى عموم غير المسلمين وهذا ما تتبناه وتحرص عليه الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته.

 
http://www.alukah.net/World_Muslims/6/47721/