Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

 -         (النبي في القران) قال تعالى: (ورفعنا لك ذكرك). قال مجاهد: لا أذكر إلا ذكرت معي (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله) فهذا مثال على رفع ذكره، وأشار الشافعي إلى مثال آخر، وهو أن المسلم عند فعل الأوامر واجتناب النواهي يذكر الله بالعبودية ويذكر النبي بالاتباع. وقال صلى الله عليه وسلم: (إنما أنا عبده فقولوا عبد الله ورسوله) رواه البخاري

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في برازافيل

قام معالي الامين العام لرابطة العام الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق يوم السبت 25/5/1434هـ  بزيارة مقر المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في برازافيل .

وكان في استقبال معالي رئيس المجلس الاعلى الشيخ جبريل عبدالله بوباكا الذي رحب بوفد الرابطة الذي قدم إلى مدينة برازافيل لتفقد أوضاع المسلمين وعقد ملتقى اسلامي بعنوان " الاسلام وتنمية المجتمع ".

وقدم فضيلة رئيس المجلس شرحا عن المهمات التي ينفذها المجلس في خدمة الاسلام ومتابعة اوضاع المسلمين في الكونغو  والبلدان الافريقية المجاورة لها والتنسيق مع المؤسسات التعليم الاسلامي ورعاية المساجد في المنطقة.

وقدم فضيلة تقريرا عن المركز الاسلامي الذي يعتزم المجلس إنشاءه في مدينة برازافيل والذي سيضم مسجدا جامعا ومدرسة اسلامية وقاعة للمحاضرات مبيننا أنه تم تجهيز الارض التي سيبني عليها المركز على مساحة "100" هكتار.

بعد ذلك التقى الدكتور التركي في مقر المجلس مع اعضاء المجلس وعدد من الدعاه  الذين قدموا من بلدان افريقية للمشاركة في ملتقى " الاسلام وتنمية المجتمع " وتمت مناقشة المشكلات التي تواجه المسلمين في افريقيا.

// انتهى //