Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو يخطب، فقال: كيف صلاة الليل؟ فقال: (مثنى مثنى، فإذا خشيت الصبح فأوتر بواحدة توتر لك ما قد صليت). متفق عليه. والحديث في مقام البيان، وليس فيه حدّ لعدد الركعات، فدل على أن ذلك من مسائل التوسعة، ويؤيده عمل الصحابة.    

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن تقيم مسابقة قرآنية في جنوب أفريقيا

تحت رعاية الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم نظم مجلس القضاء الإسلامي في جنوب أفريقيا مسابقة قرآنية لحفظة القرآن الكريم, وقد شارك في التصفيات الأولية 290 متسابقاً وفي النهائية 27 متسابقاً, واشتملت على ثلاثة فروع هي: حفظ القرآن كاملاً, وخمسة عشر جزءاً, وخمسة أجزاء.

وأشرف على فعاليات هذه المسابقة لجنة تحكيم برئاسة الشيخ عبدالله عوالي الدين رئيس إدارة شؤون القرآن الكريم في جنوب أفريقيا, وعضوية خمسة آخرين. أقيم حفل تكريمي للمشاركين في المسابقة بمسجد زينة الإسلام, حضره سعادة الشيخ إحسان هندركس رئيس مجلس القضاء بجنوب أفريقيا، والشيخ محمود سعد رئيس البعثة الأزهرية بمدينة كيب تاون، والسيد عبد الرحمن النجر سفير المملكة العربية السعودية بجنوب أفريقيا, والشيخ عبد العزيز خميس مندوب رابطة العالم الإسلامي، وعدد من رؤساء الجمعيات والمنظمات الإسلامية العاملة في جنوب أفريقيا, والمعلمون والطلاب, وجمع من المواطنين.

وألقيت في هذه المناسبة كلمات عبر فيها المتحدثون عن أهمية قيام مثل هذه المسابقة, والفوائد الجمة التي تعود منها على حفظة القرآن الكريم, ومجتمع المسلمين في جنوب أفريقيا, وأشادوا بجهود الهيئة العالمية في خدمة القرآن الكريم, ودعمها لطلاب المعاهد والحلقات القرآنية, ونوهوا في كلماتهم بدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم, وشكروا كل الذين ساهموا في إنجاح المسابقة, وهنأوا الطلاب الفائزين, وحثوهم على بذل المزيد من الجهد في حفظ القرآن وتجويده, والتمسك بما جاء فيه, وفي ختام الحفل وزعت الجوائز على الفائزين.

http://www.hqmi.org/news.php?op=ne&nid=413