Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          وفاته صلى الله عليه وسلم:

في السنة الحادية عشرة كانت وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين من شهر ربيع الأول وله من العمر ثلاث وستون سنة منها أربعون سنة قبل النبوة وثلاث وعشرون سنة نبياً رسولاً منها ثلاث عشرة سنة في مكة وعشر سنين بالمدينة

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
بأمر الملك: جسران سعوديان لإغاثة النازحين السوريين في لبنان والأردن

تطلق هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في المملكة بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جسرا جويا وبحريا إلى لبنان والأردن تحمل مواد غذائية وطبية للنازحين السوريين في البلدين.
وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا في حديثه لـ «عكاظ» أن الجسر الجوي إلى الأردن يبدأ الأسبوع المقبل، بينما الجسر إلى لنبان سيكون في وقت لاحق حتى انتهاء بعض الإجراءات الإدارية بين البلدين، موضحا أن الهيئة أرسلت شحنات كبيرة عبر البحر تحمل مواد غذائية وطبية إلى النازحين السوريين في لبنان والأردن.
وكان وفد إغاثي وإعلامي سعودي من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ووسائل الإعلام المحلية والعربية، زار مراكز إيواء النازحين السوريين في لبنان، وشهد تدشين مشروع العون الطبي الذي تنفذه الهيئة في مستشفى طرابلس الحكومي الذي يتضمن مركزا طبيا متكاملا داخل المستشفى به 40 سريرا ومجهز بكافة التجهيزات لعلاج النازحين السوريين في لبنان. كما شهد الوفد في بيروت توقيع اتفاقية بين هيئة الإغاثة الإسلامية وعدد من المستشفيات اللبنانية لعلاج النازحين، واتفاقيات أخرى لتقديم المساعدات والعون الإنساني للنازحين.
وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور باشا أن الهيئة ستواصل جولاتها الإغاثية والإعلامية في الدول التي لجأ إليها النازحون السوريون مثل تركيا والأردن، وستقدم الدعم لهؤلاء النازحين.
من جانبه، أوضح المدير الإقليمي للهيئة في لنبان والأردن عبدالكريم الموسى أن الهيئة إضافة إلى افتتاحها جناحا خاصا لعلاج النازحين السوريين في مستشفى طرابلس الحكومي فإنها وقعت اتفاقيات لشراء طاولة لغرفة العمليات الجراحية في مستشفى دار الحنان الخيري ومستشفى دار الشفاء التابعين للجمعية الطبية الإسلامية لعلاج عدد من الحالات المرضية، واشترت بعض الأجهزة الطبية لهذا الغرض.

 http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120601/Con20120601507406.htm