Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو ويقول: اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب النار ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال. رواه البخاري

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
ثمانية وعشرون مليون رسالة جوال للتعريف بنبي الرحمة

تعنى الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم التابعة لرابطة الإسلامي  ضمن رسالتها في التعريف بنبي الرحمة صلى الله وعليه وسلم بإصدارا الكتب والمطويات التي تعرف برسالة النبي وشخصيته، وكان من آخر إصدارات الهيئة كتاب "جوال نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم وكتاب "القيم التربوية في السيرة النبوية".

 

وبيّن معالي الأمين العام للهيئة الدكتور عادل بن علي الشدي أن الهيئة أصدرت كتاب"رسائل جوال نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم" الذي أتى ثمرة برنامج أطلقته الهيئة بالتعاون مؤسسة أصداء الدعوة، تم من خلال إرسال (28.000.000) رسالة جوال، ثم رأت الهيئة أن تصدر هذه الرسائل ضمن سلسلة أصدرت الآن الجزء الأول منها ويحوي 800 رسالة تعنى بالتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونشر هديه، وإبراز القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية، وشملت هذه الرسائل جوانب كثيرة من أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وتعاملاته.

 وأضاف الشدي أن الهيئة أيضا قد أصدرت كتابا بعنوان "القيم التربوية في السيرة النبوية" لمؤلفه أ.د مهدي رزق الله، وأن ذلك يأتي ضمن اهتمام الهيئة بالكتب المتميزة التي تضيف للتأليف في السيرة النبوية جديدا في الطرح والأسلوب مع المحافظة على الأصالة والمنهج العلمي. 

 

وقال الدكتور الشدي أن هذا الكتاب يعد إضافة نوعية لمكتبة السيرة النبوية ليس فقط من جهة إفراد القيم التربوية في السيرة النبوية بالتأليف بل أيضا من جهة معالجة المؤلف لهذه القيم؛ فقد تناول الكتاب خصائص القيم التربوية الدينية ومجالاتها في السيرة النبوية بأسلوب مميز، يربط أحداث السيرة النبوية بالمنهج التربوي لرسالة النبي صلى الله عليه وسلم.

 

يأتي هذا الجهد ضمن الخطة السنوية لقسم الكتب والترجمة بالهيئة الذي أصدر حتى الآن على أكثر من مائة إصدار  باثنتي عشرة لغة، وزع منها ما يزيد عن ثلاثة ملايين نسخة.

ورفع الدكتور الشدي شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الأمين على الرعاية والعناية التي ما فتئت الهيئة تحظى بها، كما شكر معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي على دعمه ومتابعته لأعمال الهيئة ولا سيما في مجال التأليف والنشر العلمي.