Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

- شربة لا ظمأ بعدها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: حوضي مسيرة شهر ، ماؤه أبيض من اللبن ، وريحه أطيب من المسك ، وكيزانه كنجوم السماء ، من شرب منها فلا يظمأ أبدا " متفق عليه "(كيزانه:أباريقه) اللهم اسقنا منه

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
وزيرة دانماركية: الرسوم المسيئة للرسول أثرت على صادراتنا

أكدت وزيرة التجارة والاستثمار الدانماركية بيا أولسن، أن الرسوم المسيئة لرسول الإسلام أثرت على الصادرات الدانماركية إلى العالم الإسلامي، وكذلك إلى المملكة العربية السعودية بنسب متفاوتة بين الشركات.
وقالت أولسن إنه رغم هذا التأثير إلا أن الدانمارك نجحت في إعادة الأمور إلى طبيعتها خلال الفترة الأخيرة.
وأوضحت وزيرة التجارة والاستثمار الدانماركية، في تصريحات لها  الثلاثاء (الماضي) ، بمناسبة زيارتها للسعودية على رأس وفد تجاري، أن العلاقات التجارية الدانماركية تحسنت العام الماضي وزادت المبادلات التجارية بنسبة 30%، حيث تمثلت الزيادة في قطاع الغذاء، والشركات المعمارية.

وقالت : إن الشركات الدانماركية ستركز في مشاريعها بالسعودية على طاقة الرياح، والطاقة المتجددة الأخرى، ومجالات المياه، مشيرة إلى أن أدوية الأنسولين المستخدم في أمراض السكر، وأمراض السمنة في المملكة تصنعها شركات دانماركية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الغرف السعودية، المهندس عبد الله سعيد المبطي ، أن الموقف الذي اتخذه الجانب السعودي، وأغلب دول العالم الإسلامي بمقاطعة المنتجات الدانماركية كان محقا لأنه كان تصديا لموضوع حساس بالنسبة لنا كمسلمين، والدانمركيون أخذوا درسا قويا تمثل في مقاطعة منتجاتهم، مما أثر على اقتصاديات شركاتهم.

وأضاف أن الوفد الدانماركي الذي اجتمعنا معه ليس راضيا عما حدث من إساءة لرموزنا الدينية، وقد أشرنا لما حملته الرسوم، وأن لا يتكرر مرة ثانية، ونرجو أن يتعلموا من الأيام والحوادث التي حصلت في الماضي.

جدير بالذكر أن الوفد الدانماركي يضم أكثر من 30 شركة تعمل في قطاعات متعددة كالرعاية الصحية ، والصناعات الدوائية، والإنشاءات والبنى التحتية، والنقل والشحن، والصناعات الغذائية، وقطاع الطاقة والنفط، ومواد البناء، والاستشارات الهندسية، والأنظمة الأمنية، إضافة لقطاعات اقتصادية أخرى.

وناقش الوفد الدانماركي خلال الزيارة آفاق التعاون مع الجانب السعودي، وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وتفعيل مشاركة الشركات الدانماركية في المشاريع التنموية المختلفة التي تنفذها المملكة.