Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          حدث في ذي القعدة:

صلح الحديبية في السنة السادسة للهجرة، حين صد المشركون المسلمين عن أول زيارة للمسجد الحرام منذ الهجرة، وهي عمرة الحديبية، وبموجب الصلح فقد اعتمر المسلمون عمرة ثانية في ذي القعدة أيضاً من السنة السابعة .

-          لم يرض وفد المشركين في صلح الحديبية بكتابة "بسم الله الرحمن الرحيم" وطلبوا مكانها "باسمك اللهم" ولم يرضوا بكتابة "محمد رسول الله" وطلبوا مكانها "محمد بن عبد الله" فأجابهم النبي (صلى الله عليه وسلم) إلى ما أرادوا بهدوء الواثق وسكينة المؤمن، وترك لهم (حمية الجاهلية)، فلقد كان إنجاز الصلح هو الهدف الأكبر في ذلك الظرف، كان هو واجب الوقت .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
مكة المكرمة: أفلام رئاسة شؤون الحرمين "قيم وقداسة" تبث على الخطوط الجوية السعودية

من منطلق التعاون الدائم بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والخطوط الجوية السعودية, قامت الخطوط الجوية السعودية ببث أفلام (قيم وقداسة) التوعوية وذلك على متن رحلاتها اليومية, وتتضمن هذه الأفلام العديد من الرسائل التوعوية والإرشادية لزوار بيت الله العتيق.

وتسعى الرئاسة من خلال هذه الأفلام إلى غرس وتعزيز الممارسات الصحيحة والقيم النبيلة تجاه المسجد الحرام، وتفضي إلى تقديس وتوقير بيت الله الحرام، وإبراز الدور العلمي والدعوي للحرمين الشريفين ونشر رسالتهما السامية رسالة الاعتدال والوسطية والتسامح.

الجدير بالذكر أنه قد سبق للخطوط الجوية السعودية أن بثت على متن رحلاتها فلم (وطهر بيتي) في وقت سابق.

https://www.gph.gov.sa/ar-sa/Pages/news-details.aspx?nID=19669