Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله عز وجل، ثم اعتكف أزواجه من بعده. متفق عليه. لكن اعتكاف المرأة مشروط بإذن الزوج وبأمن الفتنة تماماً، ولذلك منع من اعتكاف الشابة غير واحد من أهل العلم .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
الفلبين: ملتقى دعويٌّ يُسْفِر عن إسلام 31 شخصاً

أقامتْ مُنظَّمةُ "بناء الإنسان"، فرْع الفلبين مُلتقًى دعويًّا في قرية "بانجونسيكات بويرتو برينسيسا"، بجزيرة "الأوان"، أسْلمَ خلاله 31 شخصًا، من بين 200 مستفيدٍ كانوا قد حضَروا الملتقَى.

 تضمَّن الملتقَى العديدَ مِن الفاعليَّات؛ منها: تلاوةُ القرآن الكريم، وكلمةٌ ترحيبيَّة مِن مسؤول القرية، وتعريفٌ بالإسلام وسماحته، إلى جانب تعريفٍ بمؤسَّسة بناء الانسان، وبعضِ الألعاب الترفيهيَّة، بالإضافة إلى توزيعِ الهَدايا وبعضِ الوجَبَات الخفيفة، وتوزيعِ بعضِ الجوائز والمطويَّات والكتيِّبات.

 ومِن الجَدير بالذكر: أنَّ "بناء الإنسان" هي منظَّمة خيريَّة عالميَّة، تُعنَى ببناء الإنسان وإغاثته، وإعدادِه علميًّا وتقنيًّا، وتَهتمُّ بنشْر العِلم والمعرفة، وتنمية القيادات؛ لتحقيق التَّميُّز والفاعليَّة للمجتمعات، فهي تحاول تنسيق وتفعيل العمل الخيريِّ والتعليميِّ والإغاثيِّ في إطارٍ مُنظَّم يَبني الأفراد والمجتمع، مما يجعل منهم عناصرَ فاعلة وإيجابيَّة في المجتمعات؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/118382/#ixzz4nlVLktGt