Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          حدث في ذي القعدة:

صلح الحديبية في السنة السادسة للهجرة، حين صد المشركون المسلمين عن أول زيارة للمسجد الحرام منذ الهجرة، وهي عمرة الحديبية، وبموجب الصلح فقد اعتمر المسلمون عمرة ثانية في ذي القعدة أيضاً من السنة السابعة .

-          لم يرض وفد المشركين في صلح الحديبية بكتابة "بسم الله الرحمن الرحيم" وطلبوا مكانها "باسمك اللهم" ولم يرضوا بكتابة "محمد رسول الله" وطلبوا مكانها "محمد بن عبد الله" فأجابهم النبي (صلى الله عليه وسلم) إلى ما أرادوا بهدوء الواثق وسكينة المؤمن، وترك لهم (حمية الجاهلية)، فلقد كان إنجاز الصلح هو الهدف الأكبر في ذلك الظرف، كان هو واجب الوقت .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
مئات الروانديين يعلنون إسلامهم خلال قافلة الرحمة الطبية الدعوية التي نفذتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي

جدة 03 صفر 1437 هـ الموافق 15 نوفمبر 2015 م واس

أعلن 348 رواندياً إسلامهم من خلال قافلة الرحمة الطبية الدعوية التي نفذتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في منطقة غاشورا وضواحيها بدولة رواندا بالقارة الأفريقية على مدار شهر كامل، وتكونت من 9 دعاة و 4 أطباء، حيث يقوم دعاتها بإلقاء محاضرات تعريفية بالإسلام ودعوة غير المسلمين من أهالي المنطقة أسفرت عن إسلام مئات الروانديين.

كما قدمت القافلة خدماتها الطبية التي لبت حاجة المواطن في مناطق التواجد، حيث يقوم الأطباء بإجراء عمليات جراحية لختان أطفال المسلمين والمهتدين الجدد وغيرهم من المحتاجين وصرف الأدوية اللازمة مجاناً، كما أجريت 561 عملية جراحية، إضافة إلى تقديم الهدايا للمهتدين والمهتديات تمثلت في الحجاب الإسلامي للمهتديات وقلنسوة للرجال وكتيبات تعلم المبادئ الأساسية في الإسلام.

يذكـر أن نسبة المسلمين في رواندا أقل من 5 % ، بينما تشكل نسبة النصرانية الكاثوليكية والوثنية 95 % ، الأمر الذي يدعو إلى بذل مزيد من العمل الخيري الإسلامي لمساعدة فقراء الأقلية المسلمة.

http://www.was.sa/1419368