Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي طلحة التمس لنا غلاما من غلمانكم يخدمني فخرج بي أبو طلحة يردفني وراءه فكنت أخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما نزل فكنت أسمعه يكثر أن يقول:" اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال". رواه البخاري

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
m033.jpg

إجابة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله

أرجو أن تذكروا لي عدة أحاديث عن وصف النبي صلى الله عليه وسلم، ذلكم أني في غاية الشوق إلى معرفة المزيد عن أوصافه عليه الصلاة والسلام؟

ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان وسطاً من الرجال، ليس بالقصير ولا بالطويل بل بين ذلك، وكان أبيض مشرباً بالحمرة عليه الصلاة والسلام، وكان كث اللحية عليه الصلاة والسلام، ضخم الكرابيس، إذا مشى كأنما ينحدر من صخرة، يعني يمشي قوياً عليه الصلاة والسلام، وكان الغالب عليه أنه لا يلتفت عليه الصلاة والسلام، إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك، فهذا كله من صفاته عليه الصلاة والسلام.

هل تنصحونه بكتب معينة؟

ج/ نعم ننصحه، لكن بشرط أن تقرأ في السيرة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في البداية والنهاية لابن كثير في المجلد السادس لابن كثير، دلائل النبوة للبيهقي رحمه الله، كذلك سيرة ابن هشام فيها بيان الكثير من صفاته عليه الصلاة والسلام.

 

You are missing some Flash content that should appear here! Perhaps your browser cannot display it, or maybe it did not initialize correctly.

 

تحميل

المصدر: http://www.binbaz.org.sa/mat/17775

المقطع المختار من قسم مقاطع الفيديو